أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

منوعـات

طائرتان تاريخيتان لإحياءالذكرى الذهبيةلطيران الخليج
* المنامة ق,ن,أ:
تصل الى المنامة يوم 25 مارس الجاري طائرتان تاريخيتان لإحياء ذكرى اول رحلة جوية لنقل الركاب في منطقة الخليج العربي تنظمها طيران الخليج بمناسبة احتفالها بعيدها الذهبي.
وقد نجحت الطائرتان في عبور القارة الأوروبية والهبوط في مدينة الاقصر جنوب مصر في طريقهما الى شبه الجزيرة العربية لإحياء ذكرى أول رحلة منتظمة لنقل الركاب تقوم بها طيران الخليج في المنطقة منذ 50 عاما.
ويقوم بتنظيم هذه المغامرة الفريدة شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لكل من ابوظبي والبحرين وسلطنة عمان وقطر وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها وتقديرا من الشركة لجميع من يعملون فيها حاليا ومن عملوا فيها من قبل.
والطائرتان التاريخيتان هما الطائرة ·انسون التي تسع لسبعة مقاعد وهي اول نوع من الطائرات التي استخدمتها طيران الخليج و·دي هافيلاند داف طراز عام 1950 وتتسع لثمانية مقاعد وهي ثاني نوع من طائرات الشركة,وقد تم طلاء الطائرتين بشعار طيران الخليج واقلعتا من المملكة المتحدة يوم 10 مارس وقطعتا مسافة الفي ميل عبر فرنسا وايطاليا واليونان وذلك قبل وصولهما الى مصر.
ومن المقرر ان تتجه الطائرتان الى المملكة العربية السعودية قبل وصولهما الى البحرين في وقت لاحق من الاسبوع الحالي وستقلعان من البحرين الى دولة قطر والشارقة ودبي وابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت ثم الى المملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved