أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st April,2000العدد:10047الطبعةالاولـيالسبت 26 ,ذو الحجة 1420

القرية الالكترونية

س، ج,, الحاسوب
برامج الحماية وتنزيل الملفات والفيديو بدون اتصال
** لدي بعض الأسئلة وهي ما يلي: ما هو أفضل برنامج حماية من الهاكرز؟ وما هي طريقة تشغيل الفيديو عن طريق الانترنت؟ وكيف أعرف عن وصول بريدي الالكتروني من Yahoo على سطح المكتب؟ شاكرا ومقدرا لكم.
خالد الزويد ـ الرياض
* الاخ خالد,, نرحب بك صديقا جديدا في الصفحة ونشير الى وجود برامج كثيرة خاصة للحماية من اختراق جهاز الكمبيوتر من قبل ·الهاكرز ومن أشهرها برنامج LOCKDOWN2000 وظهر منه الاصدار الخامس, كما نفيدك بأنه ظهر برنامج جديد ما زلت أجري عليه بعض التجارب حتى أستطيع تقييمه وذكره عبر هذه الزاوية وشرح طريقة استخدامه,
أما بالنسبة لطريقة تشغيل الفيديو عبر الانترنت فأشير عليك بالقيام بتثبيت برنامج Real Player من الموقع WWW.real.com وكذلك يمكنك تثبيت برنامج Quick Time الخاص بقراءة بعض ملفات الفيديو بشبكة الانترنت اضافة الى برنامج ويندوز ميديا Windows Media Player الذي يأتي ضمن القرص الليزري الخاص بنظام الويندوز 98 كما يمكنك تنزيله من موقع مايكروسوفت على الشبكة.
وبالنسبة لمعرفة وصول بريدك الالكتروني في Yahoo فانه يجب تثبيت برنامج التخاطب الفوري Yahoo Messenger من موقع www.yahoo.com ومن خصائص هذا البرنامج اخبارك في حالة وجود أي رسالة جديدة في صندوق بريدك، كما أن برنامج MSN Messenger الخاص ببريد Hotmail يقوم بهذه المهمة ايضا ويخبرك في حالة وجود أحد من أصدقائك المقربين على الشبكة في نفس وقت اتصالك بها.

بريد الياهو من الآوت لوك
** نشكركم ونقدر لكم ما تقدمونه من حلول نموذجية لمستخدمي الحاسب الآلي والانترنت, ولدي مشكلة تواجهني في البريد الالكتروني لم استطع حلها واستشرت الكثير من المختصين في منطقة تبوك حيث اعمل ولكن دون جدوى لحلها خاصة في تركيب البريد المجاني, اذ ان لدي حساب في YAHOO وقد قمت بانشاء حساب في برنامج OUTLOOK ولكن البريد الصادر لا يعمل فعندما أرسل رسالة تظهر لي رسالة خطأ.
** السؤال الثاني: ماذا يكتب في الملقم الصادر والوارد في بريد أين, مع شكري الوافر لكم ول·الجزيرة على هذه الخدمة الجيدة.
سعد الدبيان ـ تبوك
* الاخ سعد نشكرك لتواصلك مع الزاوية وكنا نتمنى بأن تذكر طريقة اتصالك بالانترنت وبالنسبة لمشكلتك فنتمنى بأن تتأكد من خصائص البريد وأن يتم التسجيل كالتالي:
ملقم البريد الصادر POP .MAIL. YAHOO. COM
مقلم البريد الوارد SMTP. MAIL. YAHOO. COM
أما بالنسبة لبريد أين فمسؤولو الموقع يشيرون الى أنهم قريبا سيقومون بدعم خاصية جلب الرسائل دون زيارة الموقع نفسه كما هو الحال مع أكثر مواقع البريد مثل Hotmail وموقع بريد Yahoo وحتى كتابة هذه الزاوية لم يصلنا نبأ تشغيل تلك الخاصية لدى موقع أين.

تنزيل البرامج مرة أخرى
** الرجاء ارسال الخطوات المفصلة عن كيفية تنزيل البرامج المجانية من icq وfreetel واعلم ان ذلك سيكلفك وقتا أكثر لكني جديد على الانترنت ولكني متمكن فيها؟

طارق العميريني
بريد الكتروني
* الاخ طارق نرحب بك ونود الاشارة الى انه يمكنك جلب برنامج FREETEL من موقع البرامج www.download.com وكذلك يمكنك تنزيل برنامج ICQ بآخر اصداره من خلال موقعه WWW.ICol.COM وان كنت تريد طريقة استخدام برنامج التخاطب المباشر ICQ باللغة العربية فلا يتسع المجال لشرحه عبر هذه الزاوية لذلك يمكنك الاستعانة باحد المواقع التي تقدم خدمة الشرح حول ذلك ومن تلك المواقع الشخصية الموقع التالي -http://www.angelfire.com/or/asiri/licq.htm
فيديو خارج الخط
** احب بداية أن أشيد بهذه الصفحة الرائعة وسؤالي هو: انني استمع الى بعض الأشرطة في الانترنت ولكن كيف يمكنني حفظها والاستماع لها في غير الاتصال بالانترنت، لكم كامل الشكر الجزيل.
صالح إبراهيم
رمز ·SDF بريد الكتروني
* الأخ صالح نرحب بك وبالنسبة لكيفية الاستماع الى ملفات الصوت في غير وقت الاتصال بالانترنت فان أغلب الملفات الصوتية يمكن النقر عليها بالزر الأيمن بالفارة MOUSE واختيار امر Save Target As ويفضل استخدام برنامج Right Get وكذلك يمكن استخدام برنامج X Get File بحيث يتم جلب الملف الصوتي وحفظه على جهاز الكمبيوتر خشية من انقطاع الخط مما يتطلب الاتصال مرة أخرى وتنزيله من جديد ولكن في حالة وجود ذلك البرنامج لا داعي لتنزيل البرنامج من البداية وانما يمكن الاتصال من جديد ويبدأ في التنزيل من آخر حجم وصل اليه في المرة السابقة.

تواصل
وصلتني رسائل الكترونية من القراء وهي كالتالي:
* الأخ أبو سلطان الواصل بريد الكتروني.
* الأخ عيسى محمد الفيفي أبها.
* الأخ خالد الحازمي، بريد الكتروني.
وسيتم طرح الاجابة على اسئلتهم قريبا ونرحب بجميع الاستفسارات ذات العلاقة بالصفحة على بريد الصفحة الالكترونية evillage @suhuf.net.sa أو على فاكس الصفحة 4871063 4871064

خالد عبدالرحمن البكر
للتواصل albkr2000@hotmail.com
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved