أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st April,2000العدد:10047الطبعةالاولـيالسبت 26 ,ذو الحجة 1420

متابعة

الوقاية من مرض الدرن
تولي وزارة الصحة انطلاقا من مسئوليها الجانب الوقائي جل اهتمامها وتهيب بأفراد المجتمع ان يتعاونوا مع الوزارة باتباع الارشادات والتعليمات التي تصدرها الوزارة لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع بكافة فئاته وبمناسبة اليوم العالمي للدرن الذي تبدأ فعالياته اليوم السبت الموافق 26/12/1420هْ اجدها فرصة للتذكير ببعض العوامل الهامة للوقاية من الاصابة بمرض الدرن باذن الله وهي:
1- النظافة الشخصية والمسكن الصحي ذو التهوية المناسبة الذي يسمح بدخول الشمس والهواء.
2- التغذية السليمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية الاساسية مثل اللحوم والنشويات والالبان والخضار والفواكه.
3- الحرص على تطعيم الاطفال حديثي الولادة بلقاح الدرن.
4- الابتعاد عن الازدحام في السكن والعمل منعا للتعرض للعدوى وخاصة عند وجود مريض مصاب بالدرن في مكان العمل او السكن او الدراسة.
5- المبادرة بمراجعة المستشفى للفحص بالنسبة لمخالطي المرضى المصابين بالدرن للتأكد من عدم اصابتهم بالمرض ومعالجتهم في حالة وجود اصابة لكون اكتشاف الاصابة مبكرا يسهل ويساهم مساهمة فعالة في العلاج باذن الله تعالى.
6- الاشخاص الاكثر قابلية للمرض مثل المصابين بداء السكري والفشل الكلوي وغيرهم يجب عليهم مراجعة المستشفيات او المراكز الصحية لعمل فحص كل ستة اشهر للتأكد من عدم اصابتهم بمرض الدرن.
وختاما اتمنى من الله العلي القدير ان يحمي الجميع من الامراض وان يبارك في جهود حكومتنا الرشيدة ممثلة في مقام وزارة الصحة للحد من انتشار مرض الدرن ومن ثم القضاء عليه لننعم بمجتمع خالٍ من هذه الامراض بعونه تعالى.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved