أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st April,2000العدد:10047الطبعةالاولـيالسبت 26 ,ذو الحجة 1420

محليــات

.بيننا كلمة
د, ثريا العريّض
آخر الأخبار
منتصف ليلة أمس نقلت ·السي ان ان بثا حيا لبيان رسمي من اسرائيل أن الحكومة الاسرائيلية قررت الاحتذاء بما فعله البابا في بيت لحم والاعتذار رسميا للشعب العربي والحكومات العربية والانسحاب كليا من كل الأراضي المحتلة بما في ذلك ما قبل حدود 48 واعادتها الى أصحابها مع عرض تعويض سخي عمّا سببته من معاناة طوال نصف قرن.
وعن صحيفة ·بلبلة العراقية نقلت الوكالات ان صدام دخل العصفورية لاجراء جراحة عاجلة لاستئصال ورم دماغي.
وفي حدث متعلق جاء في صحيفة ·أخبار الدمار التي تصدر في باريس موجهة لكل العالم العربي ان صدام حسين اعلن رسميا عبر روايته الجديدة ·أم الحقائق التي جاءت في صورة مذكرات شخصية انه يعاني منذ الطفولة من ورم في الدماغ هو سبب عشوائية قراراته، وإثر ذلك الاعلان قرر وفد من المعارضين العراقيين الذين يمثلون الشعب العراقي بما في ذلك ضحايا حلبجة انهم قد سامحوه وان الشعب العراقي كله يتفهم الوضع حيث ان صدام بريء وكل ما حدث كان غصبا عنه لأسباب صحية, وسيقوم على علاجه الدكتور مختلق صادق.
**** * *
ملحق الثقافة بجريدة ·هرج العرب ذكر ان هيوهيفنر مالك البلاي بوي قد أتم صفقة تعاون مع الايه آر تي وسيتم بموجبها الاستعانة بالنجمة بلاء كامل في برامج الثقافة العامة.
بالاضافة لتوظيف مستفيد فوري الذي سيجري مقابلات مع الأرنبات والأدباء الطامحين بشرط الحجز والدفع مسبقا.
وفي ملحق الثقافة غدا مقابلة بلا رتوش مع الدكتور مختلق تتناول ليس فقط الساحة الأدبية الابداعية في العالم العربي، بل والساحة العلمية التقنية في العالم كله, ويفصل التصريح ان رواية ·نون النزوة هي تسجيل لحوارات حقيقية بين ·المسؤول مجبور العربي، والدكتور المحلل النفسي شاهد مشفشي,,! وان التسجيلات حقيقية وتمت باستخدام ليزر يستخدم الفيمتو ثانية، والاشرطة الفعلية موجودة وبامكان الباحثين الاطلاع عليها, ومن يريد التأكد عليه الاتصال بالدكتور مشفشي في العصفورية, أو الدكتور مختلق في بيته.
**** * *
فجر اليوم توقفت الام بي سي عن بث برامجها المعتادة ثم أعلن المذيع نقلا عن اسي ان ان، ان واشنطن الآن تحت سيطرة غزاة من الفضاء, وجاء في التفاصيل ان وكالة ناسا اعترفت رسميا باتصالات عديدة تمت على مدى سنوات بين علمائها ومخلوقات فضائية ذكية وان الامر خرج الآن عن قدرة التحكم.
أما البي بي سي فلم تذكر شيئا عن هذه التطورات ويقال ان البرلمان الاوروبي منع اذاعتها لئلا يفهم العالم من ذلك ان امريكا اكثر أهمية استراتيجية من ارووبا.
هل هناك فرق بين صيغة الكذب والتكاذب؟
هل علماء النفس والشعراء مبدعون أم مختلقون؟
هذه أسئلة لا تصلح لاول نيسان, ولذلك نطرقها غدا,.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved