أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st April,2000العدد:10047الطبعةالاولـيالسبت 26 ,ذو الحجة 1420

محليــات

ضمن سلسلة نشاطاتها الثقافية المكثفة
وزارة التعليْْْْْْْْْْْْْْْْْْم العالْْْْْْْْْي تنظْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْم أيامْْْْْْْْْْْْْْْْا
ً ثقافية للجامعْْْْْْْْْات السعودية في الإمْْْْْْْْْارات
* الرياض ْْ أحمد الرشيد :
يشرف معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على ترتيبات اقامة الأيام الثقافية للجامعات السعودية التي ستنظمها الوزارة أواخر شهر محرم المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة ضمن خطة الوزارة لتدعيم علاقات التعاون الثقافي والفكري مع الدول الشقيقة ونشر الثقافة السعودية والانتاج الفكري لأعضاء هيئة التدريس في جامعات المملكة.
وتشتمل هذه الأيام الثقافية التي ستتوزع بين عدة مدن في دولة الامارات على عدد من الفعاليات الثقافية يقدم فيها نخبة من أساتذة الجامعات السعودية أبحاثا ودراسات علمية اجتماعية وتعليمية ومحاضرات دينية وطبية وندوات اقتصادية وتقنية وأمسية شعرية,
كما سيقام خلالها معرضان للكتاب الجامعي السعودي.
وقد تم تشكيل فريق عمل يقوده وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الملكف الدكتور بندر السويلم للاعداد والتجهيز لهذا الحدث الثقافي الكبير وتقديمه بصورة تتناسب وأهميته وتتواكب مع المردودات المتوقعة لفعالياته ثقافيا واعلاميا.
تجدر الاشارة الى أنه سبق وأن أقامت وزارة التعليم العالي أياما ثقافية مماثلة في كل من سوريا والمغرب حققت أصداء ثقافية واعلامية واسعة.
من جهة ثانية تزمع وكالة الوزارة للعلاقات الثقافية المشاركة في 12 معرضا دوليا للكتاب في عدد من دول العالم خلال العام المقبل لتقدم من خلالها نماذج مختارة من معطيات الثقافة السعودية.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved