أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st April,2000العدد:10047الطبعةالاولـيالسبت 26 ,ذو الحجة 1420

العالم اليوم

الانهيارات الأرضية تعزل 500 شخص شمال روسيا
ثوران بركْْْْْْْان جبل يوسْْْْْو في اليابان وإجلاء 10 آلاف نسمْْْْْْْة
* طوكيو ْ موسكو ْ الوكالات:
قالت شرطة جزيرة هوكايدو اليابانية ان خفر السواحل بدأ في اجلاء سكان بلدة صغيرة في تلك الجزيرة الواقعة في شمال اليابان في الوقت الذي قذف فيه بركان جبل يوسو فيضاناً من الرماد والصخور في اتجاه القرية.
وأوضح مسؤول بالشرطة ان خمس سفن تابعة لخفر السواحل وصلت لنقل نحو ألفي ساكن الى مناطق أكثر أماناً,وثار البركان في وقت سابق مطلقاً عموداً ضخماً من الدخان والرماد, واستمرت الزلازل في هز المنطقة.
وأجلي أكثر من عشرة آلاف نسمة بالفعل من المنطقة القريبة من البركان وفرضت قيود منذ عدة أيام لمنع الدخول إلى مثل تلك المناطق,وطلبت السلطات من بعض السكان الانتقال الى مناطق أبعد بعد تحذيرات حكومية من ان البركان على وشك الثوران.
وقال مسؤولون ان التقديرات المبدئية اوضحت ان ثوران البركان لم يكن بنفس الضخامة كما كان يخشى من قبل ولكن الثوران المبدئي للبركان ما زال مستمراً,وفي موسكو قالت وكالة أنباء انترفاكس أمس الجمعة ان انهياراً ارضياً قوياً عزل عشرات السيارات وما يصل إلى 500 شخص على طريق جبلي رئيسي للسيارات في جنوب روسيا,وأضافت الوكالة ان الانهيار الأرضي سد الطريق السريع الذي يربط بين روسيا وجورجيا عند جبال روكسكي في منطقة اوستيا الشمالية الروسية مساء أمس الأول الخميس,


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved