Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



كوفي أنان يقترح خطة عمل شاملة لمساعدة البلدان الأكثر فقراً

* *نيويورك ا ف ب
قدم الامين العام للأمم المتحدة كوفي انان عمل طموحة تهدف للحؤول دون ان يتحمل مليارات الافراد من سكان البلدان الفقيرة تبعات العولمة.
وتدعو هذه الخطة الدول الى العمل على خفض الفقر والتفاوت وتحسين مستوى الخدمات التربوية وتعزيز الامن ومكافحة مرض الايدز وحماية البيئة.
ومن المفترض ان يناقش هذه التوصيات رؤساء دول وحكومات 188 بلدا عضوا في المنظمة الدولية خلال قمة الالفية التي ستعقد بين السادس والثامن من ايلول/ سبتمبر في نيويورك,وتضمن هذه الاقتراحات تقرير من 63 صفحة تحت عنوان نحن الشعوب: دور الامم المتحدة في القرن الحادي والعشرين ,ويكمن الهم الاساسي لكوفي انان في الحؤول دون اهمال حوالي نصف سكان العالم البالغ عددهم ستة مليارات نسمة والذين يحصلون على اقل من دولارين كعائد يومي في حين تفيد اقلية من الدول الغنية من العولمة.
واكد انان ان العولمة يجب ان تتحول الى قوة ايجابية من اجل خير كل شعوب العالم بدلا من زيادة بؤس مليارات المهملين، انه التحدي الاكبر بالنسبة لنا .
وقدم انان سلسلة من المقترحات ومنها خفض عدد الفقراء الذين يتقاضون اقل من دولار واحد يوميا الى النصف قبل عام 2015 وتأمين التعليم الابتدائي لكل الاطفال وخفض الاصابات بالايدز لدى البالغين من العمر 15 الى 24 عاما خلال فترة خمس سنوات وإلغاء كل الديون الرسمية للبلدان الاكثر فقرا ومكافحة الاتجار بالاسلحة الخفيفة وارتفاع حرارة الارض.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved