Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



السبت المقبل في مقر المدينة في الرياض
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمراعي تشهران جائزة المراعي للإبداع العلمي

*الرياض - الجزيرة
تنظم كل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة المراعي المحدودة كبرى شركات الألبان في الخليج يوم السبت المقبل في مقر المدينة في الرياض مؤتمرا صحفيا لاشهار جائزة المراعي للابداع العلمي والاعلان عن انطلاق اول جائزة رسمية في مجالات العلوم والتقنية يقدمها القطاع الخاص في السعودية.
وقال الاستاذ عبدالرحمن المهنا العضو المنتدب لشركة المراعي المحدودة ان يوم السبت المقبل سيشهد الاعلان عن احدى اهم خطوات الشركة الرائدة في مجال خدمة المجتمع ودفع مسيرة التنمية في بلادنا الغالية من خلال الجائزة التي حظيت وتشرفت بالحصول على الموافقة السامية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني يحفظه الله.
وأضاف ان المراعي ستقوم بتمويل الجوائز والمصاريف الادارية المترتبة عليها وفقا للائحة الجائزة التي تفضلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بإصدارها، فيما ستقوم المدينة بالاشراف الاداري والفني الكامل على الجائزة بحكم تخصصها وخبرتها الرائدة في هذا المجال.
وأوضح المهنا ان الجائزة تهدف الى تشجيع وتكريم المبدعين في مجالات العلوم والتقنية والمساهمة في دفع عجلة التنمية والتقدم العلمي في المملكة العربية السعودية، مؤكدا ان الدولة رعاها الله تحرص على دعم ومؤازرة كل المبادرات العلمية الهادفة.
وأوضح ان المؤتمر الصحفي سيسلط الضوء على الجائزة التي ستكون الاولى من نوعها وفي مجالها من قبل القطاع الخاص السعودي.
وأشاد العضو المنتدب بالجهود التي بذلتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لوضع الاطر العلمية والفنية للجائزة، والتعاون مع شركة المراعي لاخراج اللائحة العامة والنظام الاساسي للجائزة بحيث تحقق الاهداف المرجوة منها وتكون عند حسن ظن العلماء والمبدعين والمعنيين بها.
يذكر ان مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعد اكبر واهم جهة علمية بحثية في الخليج العربي، وتتصدى المدينة لجميع الشؤون العلمية والتقنية وتقدم خدمات جليلة للعلماء والباحثين في مختلف القطاعات، اضافة الى اهتمامها ببراءات الاختراع وتطوير مشاريع الطاقة والتقنية في البلاد، فيما تعد شركة المراعي المحدودة اكبر شركة خليجية في قطاع الصناعات الغذائية للألبان الطازجة ومشتقاتها.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved