Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



التقى الأهالي والأعيان بمقر المحافظة
الأمير مقرن يترأس اجتماع لجنة التطوير السياحي ويزور عدداً من المرافق الحكومية في ينبع

* ينبع أحمد دليم
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة بصالة الاجتماعات بمحافظة ينبع الاجتماع الرابع للجنة التطوير السياحي بالمحافظة.
وكان سموه قد قام في مستهل زيارته لمحافظة ينبع بزيارة المقر الاداري للمحافظة حيث كان في استقبال سموه محافظ ينبع الاستاذ ابراهيم السلطان وعدد من كبار المسؤولين في المحافظة.
هذا وقد عبر محافظ ينبع عن سعادته بهذه الزيارة الغالية وقال: يسعد الجميع بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز والذي يستهل زياراته التفقدية بزيارة محافظة ينبع بعد أن تشرف سموه بالثقة الغالية بتعيينه اميرا لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأضاف: بأنه مما لاشك فيه ان محافظة ينبع التي تعيش حاضرا زاهرا وتعانق مستقبلا مشرقا باذن الله قد حظيت بالاهتمام والرعاية من امراء منطقة المدينة المنورة واضاف: بأن الأمير مقرن بن عبدالعزيز خير خلف لخير سلف جاء حاملا طموحه الكبير ورغبته المتدفقة لدفع عملية التطوير لهذه المنطقة منطلقا من خطط ومشاريع طموحة تقدمها حكومتنا الرشيدة لهذه البلاد الغالية.
هذا وقد التقى سموه خلال زيارته هذه بمديري الادارات الحكومية والاهالي وتبودلت خلال اللقاء الاحاديث الودية وتم بحث بعض احتياجات المنطقة.
بعد ذلك قام سموه بزيارة الى مستشفى ينبع العام حيث كان في استقبال سموه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور فؤاد علام ومدير القطاع الصحي بينبع الدكتور عبدالرحمن صعيدي وكبار المسؤولين ويعد مستشفى ينبع العام من اوائل المستشفيات بالمنطقة ونتيجة للضغط المتزايد من قبل المراجعين.
تم زيادة سعته السريرية الى ان وصلت الى 133 سريرا كحل مؤقت الى ان يتم انشاء مستشفى عام بسعة 250 سرير وهي موزعة كالاتي:
الجراحة 38 سريرا، الباطنة 26 سريرا، العناية المركزة 4 أسرة، النساء والولادة 24 سريرا.
أما الاسرة المؤقتة فقد بلغت 35 سريرا موزعة على النحو التالي:
أسرة الطوارىء 12 أسرة كشك الولادة 3، قسم الحضانات 14، أسرة الغسيل الكلوي7.
وتعد المستشفى من المستشفيات العامة التي تمثل المستوى الثاني حسب توزيع الخدمات الصحية المعمول بها بالوزارة وتوجد بالمستشفى عدة أقسام هي:
الطوارىء، العيادات التخصصية، اقسام التنويم، النساء والولادة، الجراحة، الباطنة، الاطفال، العناية المركزة، الحضانات، المسالك، العظام، الأنف والاذن، الكلى الصناعية، العلاج الطبيعي.
بعد ذلك توجه سموه والوفد المرافق لزيارة ميناء محافظة ينبع التجاري وكان في استقبال سموه عند وصوله مدير ميناء ينبع التجاري الاستاذ هاشم خضر وعدد من كبار المسؤولين في الميناء حيث استمع سموه الى شرح موجز عن الميناء الذي بلغ عدد الارصفة المتاحة فيه حتى الآن تسعة ارصفة بطاقة استيعابية بلغت حوالي 71,3 مليون طن, ومنذ افتتاح الميناء في عهد الملك خالد رحمه الله وهو يستقبل جميع انواع السفن التجارية مثل سفن البضائع العامة وسفن المواد السائبة وسفن المواد الكيميائية ويستقبل الميناء السفن من جميع موانىء العالم والتي ترتبط بعلاقات تجارية مع المملكة وكان العمل قد بدأ في تطوير الميناء من حيث زيادة عدد الأرصفة واستخدام التقنيات الحديثة في التحميل والتخزين ومن حيث استيعاب الكفاءات السعودية لشغل جميع الوظائف المتاحة بالميناء.
بعد ذلك توجه سموه والوفد المرافق الى مقر الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة ينبع حيث كان في استقبال سموه رئيس مجلس ادارة الغرفة الدكتور طلال الشاعر وأعضاء الغرفة ورجال الاعمال وتحدث الشاعر عن سعادته بهذه الزيارة وقال بأنه سيتم طرح ومناقشة كافة الامور التي تهم القطاع الخاص ومن ضمنها: شركة ينبع للاستثمار والمنطقة الحرة بينبع .
بعد ذلك القى سموه كلمة توجيهية اوضح فيها الدور المطلوب من رجال الاعمال في المحافظة,فيما يقيم سموه في مساء اليوم الثلاثاء حفل عشاء بمركز كبار الزوار بمدينة ينبع الصناعية تكريما للمسؤولين والاعيان والاهالي بمحافظة ينبع.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved