Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



تكفلت بإنشائها بـ20 مليوناً
حرم خادم الحرمين تفتتح قاعة الجوهرة بجامعة أم القرى منتصف شهر محرم

* مكة المكرمة أحمد الحربي:
تفتتح حرم خادم الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مساء الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر محرم القادم قاعة الجوهرة للاحتفالات بعمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى بحي الزاهر والتي تكفلت بانشائها بمبلغ عشرين مليون ريال اسهاما من سموها في دعم المسيرة التعليمية وتشجيعا لطالبات العلم على مواصلة مسيرتهن التعليمية.
وأفادت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة وفاء فراش ان قاعة الجوهرة تستوعب ألف وثمانمائة شخص من خلال القاعة الرئيسية التي تتسع لسبعمائة شخص إلى جانب اربع قاعات رديفة تتسع لستمائة شخص بالاضافة إلى بهو القاعة الذي يتسع لخمسمائة شخص اضافة إلى اشتمال القاعة على صالة متكاملة للفنون بمساحة القاعة وقد زودت القاعة بكافة الاجهزة والمعدات الصوتية والضوئية وربط القاعة الرئيسية والقاعات الرديفة بخطوط الدائرة التلفزيونية المغلقة.
وأبانت ان هذا الاحتفال يتزامن مع برامج احتفاء قسم الطالبات بجامعة أم القرى باختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام ألفين مشيرة إلى انه سيتم استخدام هذه القاعة لاول مرة لاقامة هذا الاحتفال الذي تبدأ برامجه في اليوم الثامن عشر من شهر محرم القادم والمتضمن اقامة العديد من الندوات والمحاضرات والبرامج الثقافية اضافة إلى اقامة معرض فني كبير من انتاج طالبات الجامعة من مختلف التخصصات العلمية والنظرية.
وقالت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات: ان هذه القاعة والمنشآت الجديدة لقسم الطالبات جاءت محققة لآمال وتطلعات الطالبات التي حرص على تحقيقها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رائد التعليم الاول حفظه الله والذي أمر أيده الله بمنح مقر الطالبات قصر الضيافة المجاور لقسم الطالبات والارض المحيطة به لاقامة المنشآت الجديدة حرصا منه حفظه الله على توفير المناخ المناسب للطالبات ليكملن مسيرتهن التعليمية.
وأكدت انه سيتم مع بداية العام الدراسي الجامعي القادم بمشيئة الله الانتقال إلى المباني الجديدة التي تم تجهيزها بقصر الضيافة.
وبينت انه تم تشكيل عدد من اللجان للاشراف والتحضير لهذه المناسبة بمتابعة من معالي مدير الجامعة الدكتور سهيل بن حسن قاضي.
وأشارت إلى ان الحفل يتضمن العديد من الفقرات والكلمات والقصائد الترحيبية الى جانب تكريم ثلاث من سيدات المجتمع لدورهن في خدمة المجتمع.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved