Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



بريدة تودع علماً من أعلامها

عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد
لقد فجعت منطقة القصيم بمدنها وقراها بخبر وفاة فضيلة الشيخ محمد بن صالح المنصور رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون .
لقد كان خبر وفاة الشيخ محزنا ومبكيا للجميع لما للشيخ رحمه الله من فضل بعد الله على كافة طلاب العلم والعلماء الذين تخرجوا على يديه وخاصة في مدينة بريدة.
فقد ظل الشيخ رحمه الله يقيم الدروس في مسجده طيلة حياته وكان رغم مرضه الذي لازمه طيلة عشرين عاما مضت مجاهدا في خدمة دينه باذلا كل ما في وسعه لطلابه محتسبا صابرا في سبيل ذلك.
لقد خرجت منطقة القصيم عن بكرة ابيها صغارا وكبارا في منظر مهيب وجمع غفير ومؤثر, لقد بكاه الجميع وعلى وجوههم اثر الفراق فلا تراهم الا باكيا أو واجما بنظرات حزينة دامعة.
لقد حق لهم ذلك وهم يودعون علما من أعلامهم أفنى حياته في طلب العلم وتعليمه وفي إمامة المسلمين في عدد من المساجد, لقد تقدم الجميع علّامة القصيم ومفتيها فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين امام وخطيب الجامع الكبير بمدينة عنيزة وطلاب الشيخ من العلماء، امثال فضيلة الشيخ عبدالله بن ابراهيم القرعاوي امام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين في بريدة وفضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة وفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن محمد الونيان امام وخطيب جامع حي الخليج ببريدة وفضيلة الشيخ ابراهيم الدويش امام وخطيب الجامع الكبير بمدينة الرس، وعدد لا حصر لهم من كافة أرجاء المنطقة وخارجها, لقد كُلمت الأمة الاسلامية في هذا العام بعدد كبير من علمائها تجاوزوا بضعة عشر عالما مشكلين فجوة كبيرة وثلمة في الدين, نسأل الله أن يخلف على أمة الاسلام خيرا مما فقدوه وأن يجعل منازل هؤلاء العلماء في الفردوس الأعلى.
وفي الختام نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وأمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أحر التعازي وأصدق المواساة في وفاة هذا العالم المتواضع والى جميع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وأسرة الفقيد.
إنا لله وإنا إليه راجعون .
قال الشاعر

حكم المنية في البرية جار
ما هذه الدنيا بدار قرار
علي بن سليمان الدبيخي

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved