Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



في افتتاح منافسات اليوم الأول لدورة الصعود
فوز كبير للجبلين والربيع على زهران والصفاء

في افتتاح منافسات اليوم الاول من تصفيات دورة الصعود,, استهل الجبلين مشواره عصر امس الاول بفوز كبير على زهران بثلاثة اهداف نظيفة وفي المباراة الثانية فاز الربيع على الصفا بثلاثة اهداف دون مقابل.
الجبلين x زهران
في مستهل مشوارهم بالبطولة تألق شباب الجبلين واستطاعوا الفوز على زهران بثلاثة اهداف نظيفة,, سجلت جميعها في شوط المباراة الثاني بعد مستوى فني عال,, رغم معارضة القائم والعارضة والحكم ابوزندة.
الشوط الاول شكل فيه زهران ساترا دفاعيا حيث تراجع الفريق برمته للدفاع عن مرماه ونجح في انهاء هذا الشوط بالتعادل سلبيا بعد ان تحققت بعض الفرص غير المواتية لفريق الجبلين واثر خروج نجم الجبلين الشاب سالم خنفور متأثرا باصابة بليغة في الركبة في مستوى الفريق عموما.
اما الشوط الثاني فقد كان شوط الفرص الجبلاوية الضائعة حيث تهيأت لحمدان السبيعي فرصتان صد القائم احداهما والاخرى تكفلت العارضة بها,, بينما رفض حكم اللقاء (ظافر ابو زندة) احتساب ركلتي جزاء لسعود الخلف ولفهد مرضي!!
لكن الدقيقة 69 شهدت انهيار جدار دفاع زهران بعد ان استطاع نجم المباراة وظهير الجبلين المتألق راجي سعدي الشمري ان يسجل الهدف الاول لفريقه بعد تلقيه عرضية الحمدان الذي هيأها إلى الخلف برأسه فسددها الاول صاروخية عانقت شباك زهران معلنة الهدف الاول.
وهذا الهدف بعث الاطمئنان في نفوس الفريق عامة فتألق لاعبوه وسيطروا على المباراة وتحققت فرصة لسعود الخلف بعد أن راوغ كل دفاع زهران ثم واجه المرمى لكنه سدد كرته بجوار القائم.
وفي الدقيقة 77 تمكن البديل الناجح (مفوز الشمري) من تسجيل الهدف الثاني برأسه بعد عرضية السلوة الرائعة وعلى اثر الضغط الهائل الذي مارسه الجبلاويون تمكن مفوز الشمري من تسجيل الهفد الثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة السبيعي الذكية استلمها الاول وراوغ الحارس ثم سدد في حلق المرمى رغم وجود ثلاثة مدافعين على خطه لتنتهي المباراة بفوز صريح ومهم للجبلين 3/0.
وقد حضر المباراة جمهور غفير جدا ملأ مدرجات الملعب وحضرت رابطة المشجعين بعد طول غياب وساندت الفريق بقوة.
الصفا x الربيع
وفي المباراة الثانية بين الصفا والربيع كسب الربيع اللقاء بثلاثة اهداف نظيفة,.
فمع انطلاقة المباراة استغل لاعبو الربيع حالة الارتباك التي كان عليها لاعبو الصفا فسجلوا هدفين خلال اربع دقائق فقط حيث تقدم احمد شلية بفريقه بعد أن سجل هدف السبق في الدقيقة 13 ثم اضاف زميله المتحرك صالح مدخلي الهدف الثاني في الدقيقة 17.
وبعد ذلك تنبه لاعبو الصفا الى خطورة الموقف فتحسن اداؤهم وبادلوا الربيع الهجمات لكنها افتقدت في غالبيتها للنهاية السليمة قبالة مرمى الربيع,, ومن جانبه مال أداء الربيع الى الهدوء قليلا وتراجع لاعبوه للوراء للمحافظة على تقدمهم حتى انهوا الحصة الاولى متقدمين بهدفين نظيفين.
اما الشوط الثاني فاتضح فيه الفارق الفني الكبير بين مستوى الفريقين فظهر الربيع مستأسدا وتفنن لاعبوه في اضاعة الفرص المواتية وكان الافضل طوال المباراة خاصة ان نجمه المتألق صالح مدخلي قد تمكن من اضافة هدف فريقه الثالث بعد مضي خمس دقائق من انطلاقة هذا الشوط.
وعلى الجانب الآخر حاول لاعبو الصفا عمل شيء قبالة خصمهم القوي بمجهودات فردية لكن محاولاتهم كانت تبوء بالفشل دائما فالمستوى الفني للفريق ضعيف وهو ان استمر على حاله لن ينافس حتما على خطف اي من بطاقتي المجموعة للمرحلة التالية من الدورة,, واستمر الاداء بتفوق الربيع لتنتهي المباراة ربيعية وبثلاثة أهداف نظيفة مثل سابقتها ليتقاسم بذلك الربيع والجبلين تصدر فرق المجموعة الاولى مؤقتا بثلاث نقاط لكل فريق وحاز على نجومية المباراة لاعب الربيع صالح مدخلي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved