Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



اليوم انطلاقة بطولة البولينج على كأس الأمير فيصل بن فهد

تنطلق اليوم الاربعاء البطولة الرابعة للبولينج على كاس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله التي ينظمها الاتحاد السعودي للبولينج على مركز بولينج الرياض بالربوة وتستمر ثلاثة أيام برعاية مجموعة أغذية الصافي.
وقد أعرب رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الدكتور محمد بن عبدالله البازي عن سعادته لتنظيم الاتحاد هذه البطولة للعام الرابع على التوالي لكونها تحمل اسما عزيزا على الجميع وهو صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله .
وأكد في كلمة تصدرت كتيب البطولة أن رياضة البولينج تحظى باهتمام كبير من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمر الذي به تحقق للاتحاد العديد من المستوى الاقليمي والقاري والدولي ومنها تحطيم الرقمين القياسيين العالمي والآسيوي، في بطولة آسيا الثانية عشرة في استراليا عام 1992م وتحقيق بطولة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للكبار عام 1993م في جدة وتحقيق الوسام الفضي في بطولة العالم الرابعة للشباب في كوريا الجنوبية عام 1998م وغيرها من الانجازات الأخرى.
من جانبه أوضح الأمين العام المساعد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد مشاري بن علي الصبيحي في كلمة مماثلة أن هذه البطولة التي تقام في مدينة الرياض سيشارك فيها أكبر عدد ممكن من اللاعبين السعوديين بكافة فئاتهم ومستوياتهم من جميع مناطق ومحافظات المملكة لتكون مسك الختام للمنافسات الداخلية للاتحاد للموسم الرياضي 1419/1420ه والتي يقوم بتمويل معظم جوائزها مؤسسة أغذية الصافي .
وقال: إن اللاعبين سيتسابقون على المركز الأول للحصول على كأس الأمير فيصل بن فهد والميدالية الذهبية ومبلغ 25000 ريال فيما يحصل الفائز الثاني على ميدالية فضية ومبلغ 14000 ريال ويحصل صاحب المركز الثالث على ميدالية برونزية ومبلغ 8000 ريال ويحصل الفائزون من المركز الرابع إلى الثاني عشر على مبالغ مالية مختلفة.
الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للبولينج نشأ في 25/8/1409 حيث صدر عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب القرار رقم 13717 والخاص بالموافقة على تشكيل اللجنة السعودية للبولينج وقد تم اشهار الاتحاد السعودي للبولينج بموجب القرار رقم 13998 وتاريخ 8/10/1412ه.
كما أن للاتحاد العديد من البطولات خلال الموسم الرياضي ومنها بطولة الاتحاد للبولينج في المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة.
وكان الاتحاد السعودي للبولينج قد نظم البطولة الأولى للبولينج على كأس الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض خلال الفترة من 22 إلى 24/ 11/1416ه بمشاركة 55 لاعباً وفاز بالبطولة اللاعب عبدالله بن صالح مشيلح.
ونظم البطولة الثانية في الرياض أيضاً خلال الفترة من 22 إلى 23/1/1418ه بمشاركة 68 لاعبا وفاز بالبطولة اللاعب محمد بن حميد النجراني.
كما نظم البطولة الثالثة في الرياض خلال الفترة من 24 إلى 25/1/1419ه بمشاركة 61 لاعبا وفاز بالبطولة اللاعب عبدالله بن سلامة الشمري.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved