Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



الناطق الرسمي باسم الحكومة
لا نية في السودان للاعتراف بإسرائيل

* عمان ق, ن ,أ :
أكد وزير الثقافة والاعلام السوداني الدكتور غازي صلاح الدين العتباني عدم وجود نية او توجه لدى بلاده للاعتراف او التعامل مع اسرائيل قائلا لاناقة للسودان في ذلك ولا جمل .
غير ان الدكتور غازي العتباني الذي كان يتحدث خلال مشاركته في حوار نظم في العاصمة الاردنية عمان حول اخر تطورات الوضع الراهن في السودان قال ان هناك تيارات في شمال السودان وكذلك حركة التمرد ترى ان التعامل مع اسرائيل من اولوياتها.
واضاف ان السودان يفضل قمة عربية كاملة غير منقوصة مؤكدا ان امريكا بدأت تعيد النظر بسياستها تجاه السودان مشيرا الى ان بلاده بدأت تلمس لهجة جديدة من امريكا تجاهها,واعرب عن ترحيب بلاده بعودة جميع القوى المعارضة السودانية من الخارج موضحا بان حل المشاكل التي يتعرض لها السودان حاليا يتطلب اعطاء مزيد من اللامركزية في اطار مبدأ واحد وبوصلة وموجهات واحدة لان استمرار تلك المعارضة في الخارج يشكل خطرا كبيرا على السودان.
وفيما يخص علاقة بلاده مع امريكا قال ان امريكا بنت علاقتها مع السودان على أ ساس من الاستفزاز والارهاب والقصف كما جرى بالنسبة لمصنع الشفاء للادوية,,, مؤكدا تمسك السودان بمطالبها بالاعتذار والتعويض من امريكا عما جرى مشيرا الى مرونة الحكومة السودانية والى امكانية قبولها بشيء اقل من ذلك دون التنازل عن الجوهر.
وانتقد السياسة الامريكية في التعامل مع بلاده مشيرا الى ان التباطؤ الحالي في تطوير العلاقات الثنائية يعود الى البيروقراطية الامريكية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved