Wednesday 5th April,2000 G No.10051الطبعة الاولى الاربعاء 30 ,ذو الحجة 1420 العدد 10051



ستنطق به محكمة كراتشي الجنائية غداً الخميس
إجراءات أمن قصوى في عموم باكستان يوم الحكم على نواز شريف

* كراتشي د ب أ
ذكرت مصادر رسمية في كراتشي أن النظام العسكري الحاكم في باكستان أصدر أوامر بفرض إجراءات أمنية قصوى في جميع أنحاء البلاد يوم غدٍ الخميس لدى النطق بالحكم في قضية رئيس الوزراء المخلوع نواز شريف.
وقال مسئول كبير لوكالة الانباء الالمانية د, ب أ إننا نتخذ كافة الاجراءات لفرض القانون والنظام في السادس من نيسانإبريل والايام التالية، وذلك نظرا لامكانية حدوث رد فعل واحتجاجات إذا ما أدين شريف .
ويذكر أن شريف وسبعة آخرين من بينهم شقيقه شاهبار شريف متهمون باختطاف طائرة واختطاف أشخاص والارهاب والشروع في القتل, وقد مثلوا أمام محكمة لمكافحة الارهاب نظرت في صحة هذه التهم التي ترجع إلى أحداث وقعت في الثاني عشر من تشرين الاولأكتوبر الماضي عندما قام شريف بعزل قائد الجيش الجنرال بيرفيز مشرف الذي رفض إطاعة الاوامر وأطاح بدلا من ذلك بحكومة شريف.
وكان الجنرال مشرف في مساء يوم الثاني عشر من تشرين الاول أكتوبر الماضي على متن طائرة ركاب تقله مع حوالي مائتي راكب، إلى بلاده عائدا من سيريلانكا، وذلك عندما أصدر شريف، وفقا لاقوال الادعاء، اوامر بعدم السماح للطائرة بالهبوط في أي مكان بباكستان.
ولم تستطع الطائرة التي كاد وقودها أن ينفذ الهبوط إلا بعد أن قامت قوات موالية لمشرف بالاستيلاء على مطار كراتشي.
وصرحت كلثوم زوجة شريف أنه إذا ما أدين زوجها فإن حزبه السياسي سيرد على ذلك بتنظيم مظاهرات احتجاج في الشوارع في جميع أنحاء باكستان.
وقالت كلثوم لاعضاء في حزب الرابطة الاسلامية الباكستانية الذي يتزعمه شريف، في مسقط رأسه بمدينة لاهور إذا ما اتخذ القرار الصحيح، فإنه يتعين عليكم أيها الناس أن تتوجهوا بالشكر لله، أما إذا كان الحكم سلبيا، فلتخرجوا إذن إلى الشوارع .
وذكرت إن الحكم سيصدر تحت ضغوط عسكرية، وأنا أطالبكم بالخروج إلى الشوارع في كل مدينة وبلد للاحتجاج عليه .
وتحسبا لاي ردود فعل واحتجاجات في حالة إدانة شريف كثفت السلطات من إجراءات الأمن، خاصة في مدن وبلدات إقليم البنجاب الذي يحظى فيه شريف بتأييد كبير, وقال مسئول أن قوات تطبيق القانون ستقوم بدوريات في تلك المناطق كما سيتم وضع قوات أمنية في الأماكن الحساسة من الاقليم وفي كل أنحاء البلاد.
وذكر المسئول أن السلطات وضعت أيضا خطة أمنية ليوم السادس من نيسان إبريل غداً في كراتشي, وسوف يتم نشر قوات كوماندوز تابعة للشرطة داخل محكمة مكافحة الارهاب وحولها,وقد تم بالفعل كما قال المسئول توفير حراسة أمنية خاصة مرئية ومختفية للقاضي رحمت حسين جفري الذي سيعلن الحكم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved