Friday 7th April,2000 G No.10053الطبعة الاولى الجمعة 2 ,محرم 1421 العدد 10053



صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد العالمي أكثر من 4%

* واشنطن د, ب, أ
ذكر صندوق النقد الدولي في تقريره الذي يصدر مرتين سنويا والمقرر نشره الأسبوع المقبل، انه يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بما يربو على 4% هذا العام.
فقد توقع مدير الصندوق بالانابة ستانلي فيشر نموا اقتصاديا جيدا ما كان أحد يحسب حسابه قبل عام, غير ان فيشر قال ان الاقتصاد الياباني يعد باعث قلق حيث انه لا ينشط على الرغم من كافة الجهود المبذولة.
وقال فيشر ان الظروف الأساسية المواتية بالنسبة للاقتصاد العالمي تمثل قاعدة جيدة لاحراز تقدم على صعيد الاصلاحات, وعبر عن قناعته بأن النجاح في ادخال اصلاحات سيؤكد قيمة الصندوق كمؤسسة تحتل موقع القلب بالنسبة للنظام المالي العالمي .
كما أضاف أن صندوق النقد يدرك انه قد وقعت حالات اساءة استغلال للقروض الممنوحة، كما هو الحال في روسيا، وأضاف أنه يتعين الأخذ بمعايير أمنية جديدة بالنسبة للاقراض, وقال فيشر انه يلزم أن تمر البلدان المدينة بعملية اختبار وفحص على مرحلتين لهياكلها المالية.
وقال فيشر انه لا يوجد شيء من قبيل الثقة المطلقة، غير ان المتطلبات الجديدة ستساعد في تقليل احتمال اساءة استغلال أموال الصندوق, وذكر فيشر أن المدير الجديد للصندوق، هورست كوهلر، لن يشارك في اجتماع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في منتصف أبريل الحالي في واشنطن، بينما يتخلى عن مركزه في قيادة البنك الأوروبي للأعمال والتنمية بلندن بشكل منظم, وأضاف بأن كوهلر يتابع التطورات الحادثة على صعيد صندوق النقد الدولي عن كثب، وانه سيلتقي به في عطلة نهاية الأسبوع الحالي في لندن.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاءات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

وطن ومواطن

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved