Friday 7th April,2000 G No.10053الطبعة الاولى الجمعة 2 ,محرم 1421 العدد 10053



استثمارات فورد في الموارد البشرية والتدريب والعناية بالعملاء أعطتها 6% من مبيعات السيارات في المنطقة

* دبي - نوافذ الجزيرة التسويقية
منذ إعلانها في العام 1997م عن استراتيجية نمو تهدف إلى زيادة حضورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قطعت فورد شوطاً كبيراً في رفع مستويات رضا عملائها وزيادة حصصها في أسواق 13 دولة عربية.
وخطت فورد خطوات جبارة في سبيل تحقيق هذه الاستراتيجية, وقد تضمنت هذه الخطوات إنشاء مكتب خاص لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقره دبي، وزيادة عدد العاملين لديها من أبناء المنطقة، وإنشاء مركز للتدريب التقني بتكلفة خمسمائة ألف دولار لتوفير البرامج التدريبية لوكلاء فورد في المنطقة.
ونتيجة لهذه الاجراءات ارتفعت مبيعات فورد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة تفوق الستين بالمائة ولتحتل بذلك نحو 6% من مجموع مبيعات السيارات في المنطقة.
ويقول المدير التنفيذي لفورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيم بيننتيندي أن صورة فورد تحسنت كثيراً في السنوات الماضية, وقد دلت الإحصاءات الأخيرة على أنها أصبحت منافساً قوياً في قطاع السيارات وسيارات الشحن وقطع الغيار والخدمات في المنطقة.
وأضاف بنيننتندي: سنستمر بالتركيز على كسب رضا عملائنا, فقد أثبتت مجموعة طرازات فورد، معززة بالموارد اللازمة ودعم وكلائها، أنها تركيبة رابحة للشركة في المنطقة .
يقع مكتب فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي، ويتبع دائرة عمليات الأسواق المباشرة في العالم ومقرها آلان بارك بولاية ميشيغان في الولايات المتحدة.
وفي العام 1996م، كان معظم العاملين في مكتب دبي من الجنسية الأمريكية, أما اليوم، فإن هذا المكتب يضم جنسيات مختلفة بينها اللبنانية والأردنية والسورية والمصرية والبحرينية والهندية والماليزية والفرنسية والبريطانية والأمريكية, ويشمل مخطط التوظيف المستقبلي لفورد استبدال معظم العاملين لديها من العمليات الدولية بكفاءات مواطنة من أبناء الخليج والدول العربية.
ومن أكبر الأمثلة على توجه فورد للإفادة من الخبرات العربية العاملة لديها واستقدامها إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وإعطائها مراكز قيادية ، تعيين ياسر شابسوغ مديراً للمبيعات العامة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بعدماعمل لديها مديراً للتسويق.
وكان شابسوغ قد ولد في المملكة العربية السعودية وعاش فيها لأكثر من 15 عاماً ويحمل معه مجموعة من الخبرات التسويقية اكتسبها من عمله مع فورد عالمياً.
ويقول شابسوغ : تتقدم فورد بصورة ملحوظة في الشرق الأوسط التي تشكل سوقاً مهما لها ، وقد تنبهت إلى أن توظيف وتعيين أشخاص يفهمون الأسواق المحلية ، من العناصر الرئيسية المكملة لنجاحاتها والآن لدينا في مكتب دبي مزيج من خبرات فورد والخبرات المحلية وأشعر بالفخر وبالحظ معاً لعودتي إلى المنطقة والمساهمة في نمو أعمال الشركة هنا.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاءات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

وطن ومواطن

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved