Friday 7th April,2000 G No.10053الطبعة الاولى الجمعة 2 ,محرم 1421 العدد 10053



نجم سدوس ولاعب الاتحاد السابق فواز الدوسري الذي لفت انتباه ماتشلا يتحدث
سدوس أفضل من النجمة والوحدة وهبوط الرائد والطائي مستحق
رغم فارق الإمكانيات فقد كنا نداً للجميع وستشاهدون نتائجنا في الموسم القادم

حوار: عبد الله المالكي
قدم لاعب فريق سدوس فواز الدوسري مستويات جيدة خلال مشاركته, مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكان اداؤه في مركز المحور ملفتا لانظار الجميع ومنهم مدرب منتخبنا الوطني الاول ميلان ماتشلا الذي ابدا اعجابه بهذا اللاعب واشاد بادائه الجيد.
وفواز الدوسري سبق ان انتقل من الكلية التقنية الى فريق الاتحاد عن طريق عضو شرف نادي الاتحاد الفعال الفريق اسعد عبدالكريم ولكن عدم ارتياحه مع الاتحاد عجل برحيله لتكون محطته الجديدة فريق السدوس.
فواز قدم شكره خلال هذا الحوار لصاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الدرعية على وقفته الدائمة مع فريق سدوس.
وقد كان لنا معه هذا الحديث:
بالتأكيد اللعب في الدوري الممتاز يعتبر مختلفا عن اللعب في دوري الدرجة الاولى فالدوري الممتاز يكون اللعب فيه تحت الاضواء فهو متابع بشكل اكبر من قبل الجماهير اضافة الى المتعة في الاداء والتنافس الكبير بين الاندية الكبيرة والاحتكاك والاستفادة من خبرات الاندية الكبيرة وهذا غير موجود في دوري الدرجة الاولى حيث نجد انعدام تكتيك بين الاندية وهناك اجتهادات فردية من بعض اللاعبين وقتالية داخل الملعب فقط.
سدوس نجا من الهبوط
حقيقة كاد سدوس ان يكون ضحية للهبوط الى دوري الدرجة الاولى ففي بداية الموسم قسا التحكيم كثيرا على سدوس واثر علينا كلاعبين في اكثر من مباراة خصوصا ان هناك مباريات كانت منقولة كمباراة الاهلي ولكن اذا ما نظرنا الى انها اول سنة لسدوس في الممتاز نجد انه لابد ان تحدث له مثل هذه الامور ولابد ان يتعود لاعبو سدوس على مثل هذه المعاناة فنحن فريق يبحث عن تحقيق ما عجزت عنه الاندية الاقوى وعلى الجميع ان يرى عمر هذا الفريق وبقاءه بين الاندية الكبار في وقت وجيز عجزت عنه اندية تصارع للبقاء والمحافظة على اسمها وخسارتنا من الفرق الكبيرة طبيعية للغاية كما حدث امام الهلال والنصر والشباب رغم خبرتنا القليلة وسدوس ما دام هذا الموسم ثبت نفسه في الممتاز سيكون لديه العزيمة في تقديم مستويات جيدة.
ما حدث لنا في الدور الاول تداركناه الدور الثاني لابد ان يعلم الجميع ان فريق سدوس يدخل اي مباراة وهو يضع في اعتباره انه لا يوجد فريق قوي وفريق ضعيف والفريق بالتالي يقدم مستوى ثابتا وبأداء واحد وبحماس نظرا لتطبيق خطط المدرب مما جعل الفريق يبتعد عن شبح الهبوط في وقت كان الجميع يرشحه للهبوط ولكن لاعبي سدوس وتعاون الادارة جعل الفريق يبقى في دوري الاضواء لسنة ثانية في زمن قصير وما حدث لنا في الدور الاول تداركه اللاعبون واثبتوا انهم يستحقون البقاء عن غيرهم.
من الظلم بقاء الرائد وهبوط سدوس
بصراحة من الظلم ان يهبط فريق سدوس الى دوري الدرجة الاولى في ظل النتائج الجيدة والمستويات التي قدمها عكس الاندية الاخرى ونحن احق بالبقاء من نادي الرائد والطائي مقارنة بالنتائج وانتم كصحافة خير شاهد على مستوانا والاداء الذي قدمناه.
فالطائي والرائد لو نظرنا لمبارياتهم مع الفرق الكبيرة لوجدنا ان نتائجها كانت كبيرة حيث خسروا بالخمسة عكس فريق سدوس الذي لم يخسر سوى مع الاتحاد باربعة مما جعلنا نتغلب على الرائد والطائي مستوى ونتيجة.
سدوس أفضل من النجمة والوحدة
في اعتقادي ان سدوس افضل من النجمة والوحدة بدليل مستوانا الثابت ولكن مثلما ذكرت سابقا ان الخبرة وحدها هي التي خانت فريق سدوس ومع استمرارنا في تقديم المستويات الجيدة واكتساب الخبرة وفي المستقبل القريب سنكون ندا قويا لكل من يواجهنا بالرغم من فارق الامكانيات.
لاعبو الأندية الكبيرة أخشن من سدوس
دعنا نكون اكثر صراحة فريق يلعب اول مرة في الدوري الممتاز وتنقص لاعبيه الخبرة لان اغلبهم من درجة الشباب لابد ان تكون هناك شدة في الاداء للمحافظة على المرمى وانا لا اسميها خشونة بل حماس زائد لكي نثبت انفسنا, وهناك اندية تلعب بامكانيات اكبر من امكانيات سدوس وتجد لاعبيها اخشن من لاعبي سدوس.
إدارتا سدوس والنصر أفضل الإدارات
بصراحة ادارة سدوس واعية ولها دور كبير في وصول الفريق الى هذه المستويات الجيدة فهي ادارة تعد اللاعب نفسياً اكثر من اي ادارة اخرى مما جعل اللاعبين يتقبلون كل ما يقوله رئيس النادي وهذا ما يريده اللاعب من الادارة كذلك مدرب الفريق دكتور يعرف نفسيات اللاعبين وبالتالي يعطي توجيهاته لكل لاعب حسب مستواه, وحقيقة ادارتا سدوس والنصر هما الوحيدتان بين اندية الممتاز اللتان صبرتا على ميلان وبلحسن مالوشي عكس الاندية الاخرى التي غيرت اكثر من مدرب وهذا دليل اتاحة الفرصة للعمل بكل راحة دون اي تدخل ونشكر الادارة على انها صبرت على المدرب.
فوزنا على الاتفاق منحنا البقاء
اصعب مباراة كانت الطائي والاتفاق الدور الثاني وخصوصا الاتفاق لانها كانت على ارضه وتمثل منعطفا خطيرا لان الرائد كان متقدما علينا بالنقاط وكان لابد ان نفوز وفعلا حققنا الفوز ومنحنا فرصة البقاء.
سدوس سوف ينافس الأندية الكبيرة
الاندية الكبيرة كالهلال والشباب والنصر والاتحاد والاهلي اندية تتقدم علينا في الامكانيات والمستويات والخبرة وبالتالي لا نقارن انفسنا بهم ولو نظرت للنواحي التدريبية لوجدتها افضل منا واللاعبون افضل منا ولهم عدة سنوات في دوري الاضواء وهم ابطال يعرفون كيف يتعاملون مع المباريات الحساسة ومع مرور الوقت سيكون سدوس له مستقبل وسينافس بكل قوة للوصول الى افضل المستويات.
حكامنا مميزون ولكن!!
اعتقد ان الحكم السعودي لا يتعمد هزيمة اي فريق ولكن عدم متابعته وتركيزه يفقده في اتخاذ بعض القرارات كإبراز الكروت الحمراء والصفراء او احتساب الاخطاء من مكان خطر على مرمى الخصم وحكامنا فيهم الخير والبركة وصدقني لاعبو سدوس يسعون دائما الى التعاون مع اي حكم لاخراج المباراة في افضل اجوائها الكروية.
ممكن ان اقول هذا سر النجاح لان سدوس خليط من لاعبي الشباب والاتحاد والهلال والنصر المنسقين وهذا دليل على ان هؤلاء اللاعبين قادرون على العطاء وتقديم المستويات الجيدة فالظروف لم تساعدهم في انديتهم الكبيرة وعندما منحت الفرصة لهم في سدوس اثبتوا وجودهم.
الدحيدح كبير في السن ولن يفيد الفريق
فعلا هناك لاعبون كبار انضموا لسدوس كخالد الدحيدح وتحدثنا مع الادارة كلاعبين بعدما صعد الفريق الى الممتاز وذكرت لهم التجارب السابقة ايام الدرجة الاولى عندما سجلوا عددا من اللاعبين كخالد الهزاع وبندر العمران وكانوا كبارا في السن لم يستفد منهم الفريق وعندما صعدنا ذكرنا هذه الاشياء للادارة وقلنا اذا وجد تسجيل للاعبين من اندية اخرى فلابد ان تكون اعمارهم صغيرة ولديهم طموح في تقديم شيء للفريق.
السبيعي والمدلج والطويل والكعبي أفضل من سجلهم سدوس
جعفر السبيعي والمدلج وجابر الكعبي سوف يعطون لسنوات طويلة لفريق سدوس خصوصا جعفر فهو لاعب صانع لعب من الدرجة الاولى لكنه في بداية الموسم تعرض لاصابة كذلك فيصل الطويل مكسب للفريق لانه كان هدافنا في الدرجة الاولى وتسجيل الدحيدح كان لاصابة الطويل من بداية الموسم وكان امرا اضطراريا من ادارة النادي.
جابر الكعبي مكسب كبير لفريق سدوس ولكننا فقدناه في الجناح لاصابة الظهير الايسر مما جعل المدرب يستعين به في مركز الظهير المهاجم وقدم مستويات جيدة ويعتمد عليه المدرب كثيرا مستغلا سرعته وانطلاقاته الجيدة.
الأمير فيصل منحنا استاد الملز
صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد يرحمه الله منحنا استاد الامير فيصل بن فهد بالملز وان يكون نادي سدوس متى ما شاء يأتي ويؤدي تدريباته بالاستاد على انه لا يتعارض مع تدريبات المنتخبات الوطنية وهذا كان من حرص سموه على الاندية في المملكة واهتمامه الكبير يرحمه الله بتطوير الرياضة وسموه يرحمه الله كان صاحب اياد بيضاء وفريق سدوس لم يقصر وقدم افضل المستويات رغم انه بدون مقر.
حلمي ارتداء شعار الوطن
انا حقيقة اسعى واتشرف بارتداء شعار الوطن وتمثيله في المحافل الدولية وان شاء الله يكون لي هذا الشرف وعن انضمامي قرأت في احدى الصحف بأن ماتشلا يركز علي ولكن لم يحدث اي كلام مع ماتشلا بهذا الخصوص.
انا افكر حاليا بالانتقال لاي ناد بعد ان تلقيت العديد من العروض من اشخاص قريبين مني ولن يتم هذا الانتقال الا بالعرض الجيد الذي يصب في مصلحتي ومصلحة نادي سدوس.
أسعد عبدالكريم حولني من التقنية للاتحاد
انا بدأت من نادي الاتحاد بعدما سجلني عضو شرفه الفريق اسعد عبدالكريم حيث كنت اشارك في دوري كليات التقنية وحصلت على هداف هذه الدورة ولكن عدم استمراري مع الاتحاد يعود للعامل النفسي مع فريق الاتحاد ولم اتأقلم في جدة لبعدي عن اهلي وزملائي وبقيت في الاتحاد على وفق المدرب بوب هاوتون وشاركت في دورة المصيف بالطائف لكني نفسيا لم ارتح بالاتحاد.
أشكر محافظ الدرعية
حقيقة في نهاية حديثي اشكر صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الدرعية على اهتمامه ووقفته مع فريق سدوس خلال المرحلة الماضية مما كان له الاثر الاكبر في بقاء فريق سدوس ضمن اندية الممتاز كما اشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاءات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

وطن ومواطن

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved