Friday 7th April,2000 G No.10053الطبعة الاولى الجمعة 2 ,محرم 1421 العدد 10053



الخارجية الأمريكية أعربت عن الأمل في نجاحها
جولة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في واشنطن ستكون حاسمة

* عمان ق,ن,أ
وصف الطبيب عبدالرحيم أمين عام الرئاسة الفلسطينية الجولة القادمة من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي بدأت مساء أمس في واشنطن بأنها جولة مهمة وحاسمة وانها تهدف إلى التعرف على مدى التزام الجانب الاسرائيلي بالتوصل إلى اتفاقات على المسار الفلسطيني .
وأكد المسؤول الفلسطيني في كلمة القاها نيابة عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني على ضرورة أن تخرج هذه الجولة من المفاوضات بنتائج ايجابية تنسجم مع مرجعية عملية السلام وتدفعها الى الأمام.
وكان الوفد الفلسطيني قد توجه إلى واشنطن الليلة قبل الماضية للمشاركة في الجولة الثانية من المفاوضات والتي بدأت في واشنطن أمس بمشاركة أمريكية وتستمر عشرة أيام.
وضم الوفد الفلسطيني كلاً من ياسر عبدربه وزير الثقافة والسيد صائب عريقات وزير الحكم المحلي والسيد محمد دحلان مسؤول جهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة والمحامين جمال أبو علي واياد العمري.
ومن جانب آخر أعرب كبير المفاوضين الفلسطينيين للمرحلة الانتقالية صائب عريقات الليلة قبل الماضية عن أمله بأن تكون هذه الجولة من المفاوضات جدية هذه المرة وان يدخل الجانبان في صلب الموضوعات فيما يتعلق بالمرحلة الثالثة من اعادة الانتشار في الضفة الغربية التي يريد الفلسطينيون أن تنجز في يونيو القادم وفقاً للاتفاقات الموقعة.
وقد أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان اصدرته الليلة قبل الماضية عقب اجتماع عقدته في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني على استمرار المواقف التي عبر عنها الوفد الفلسطيني المفاوض في المباحثات التي جرت الأسبوع الماضي.
وذكرت مصادر فلسطينية أن الجولة التالية من مفاوضات واشنطن ستستمر عشرة أيام ومن بين أهدافها التوصل إلى اتفاق اطار بشأن قضايا الوضع النهائي في شهر مايو المقبل.
على صعيد آخر أعربت الولايات المتحدة عن أملها في حصول تقدم خلال الجولة الثانية من اللقاءات الاسرائيلية الفلسطينية التي بدأت أمس الخميس في واشنطن.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاءات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

وطن ومواطن

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved