Friday 7th April,2000 G No.10053الطبعة الاولى الجمعة 2 ,محرم 1421 العدد 10053



من الجامعة العربية والمنظمة الأفريقية
بعثة عربية / أفريقية لتقصي الحقائق في جزر القمر

* القاهرة ق,ن,أ
طلبت جزر القمر من الجامعة العربية ارسال بعثة تقصي حقائق مشتركة من الجامعة ومنظمة الوحدة الأفريقية لتقييم الأوضاع والتأكد من استتباب الأمن بها والمساعدة في اجراء الانتخابات هناك.
وصرح بعارف ترميزي رئيس وزراء جزر القمر للصحفيين عقب اجتماعه أمس مع الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية انه اطلع الأمين العام على تطورات الوضع في بلاده,, ووصفه بأنه هادئ.
وأضاف ان منظمة الوحدة الأفريقية بدأت بالفعل تنفيذ العقوبات ضد قادة الانفصال في جزيرة هنزوان القمرية بهدف اجبارهم على التراجع عن قرارهم الانفصالي,, مؤكداً ان هذه العقوبات لن تمس شعب الجزيرة.
وأوضح بأنه طلب من الجامعة العربية تنفيذ هذه العقوبات وأيضاً المساعدة في اجراء الانتخابات التي كان مقرراً أن تجري أخيراً ولكن لم تتم بسبب القرار الانفصالي الذي اتخذه قادة هنزوان.
ومن جانبه قال الدكتور عبدالمجيد ان الجامعة ملتزمة بقرار مجلس الجامعة الأخير بشأن الوضع في جزر القمر والذي يؤكد حرص الدول العربية على وحدة هذه الجزيرة,, واضاف ان قرار الجامعة يدعو أيضاً الطرف الانفصالي في جزيرة هنزوان الى التوقيع والتصديق على اتفاقية انتانانا ريفو للمصالحة القمرية والتي وقعت في مدغشقر العام الماضي والتي ارتضاها الشعب القمري اطاراً جديداً لحل أزمته.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاءات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

وطن ومواطن

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved