Saturday 8th April,2000 G No.10054الطبعة الاولى السبت 3 ,محرم 1421 العدد 10054



العالم فن × فن

وداع كومفورت
فقدت الاوساط الادبية البريطانية الكاتب البريطاني ألكس كومفورت ابرز ادباء الحركة الادبية الحديثة في بريطانيا خلال القرن العشرين فقد توفى كومفورت اثر اصابته بأزمة قلبية عن عمر ناهز الثمانين عاما.
وتمتع الأديب الراحل بموهبة ثرية شملت العديد من المجالات الادبية منها التأليف الروائي والشعر.
وقد خاض كومفورت العديد من الصراعات من اجل الدفاع عن حقوق الانسان ومناهضة التسلح النووي وحظيت رواياته بشهرة واسعة حيث حققت روايته النشوة أعلى مبيعات بلغت اثني عشر مليون نسخة عام 1972م ليتم ترجمتها إلى اكثر من عشر لغات اجنبية,, وقد بلغ انتاجه الادبي والروائي نحو خمسين مؤلفا.
***
كولومبس وأحجار سكورس
وقع كريس كولومبس صاحب فيلم وحدي في المنزل عقد اخراج عمل سينمائي جديد يتناول احدى روايات الكاتب الامريكي الشهير جي,ك,رولينج.
وكشفت شركة ورند برازا للانتاج الفني النقاب عن اعتزام كولومبس بدء تصوير احدث اعماله السينمائية هاري بوتر وأحجار سكورس المأخوذة عن رواية الروائي جي,ك,رولينج والتي تحمل نفس الاسم الصيف الحالي ليتمكن من عرضه العام القادم,وكان المخرج المتميز ستيفان سبيلبرج قد أبدى اهتمامه باخراج الفيلم ذاكرا بأنه فضل تحويل قصة أيه اي للكاتب ستانلي كوبريك الذي توفي العام الماضي إلى فيلم تدور احداثه في إطار الخيال العلمي.
***
تاريخ شنغهاي
هل تعلم ان تاريخ مدينة شنغهاي الصينية يرجع الى ستة آلاف سنة مضت؟ هذا ما اكده فريق من الخبراء في الصين الذين اكتشفوا بها 28 موقعا اثريا لثقافات قديمة مثل ثقافة سونجستة التي يرجع تاريخها إلى اربعة آلاف سنة, كما تم اكتشاف مقابر من فترات الممالك التجارية.
ومن بين الاكتشافات الهامة موقع جبل فوتشيوان الذي يبعد اربعين كيلومترا عن مركز المدينة,, وتؤكد هذه الآثار ان مدينة شنغهاي كانت متطورة ومزدهرة ثقافيا في العصر القديم.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved