Saturday 8th April,2000 G No.10054الطبعة الاولى السبت 3 ,محرم 1421 العدد 10054



المعلمات أبدين لـ الجزيرة تذمرهن
ازدحام شديد في صرف رواتب المعلمات في محافظة الخرج

* الخرج مسفر القحطاني
تسبب تحويل رواتب معلمات محافظة الخرج لحساباتهن في البنك أو صرفها بشيكات لشهر ذي الحجة من عام 1420ه في تذمر كثير من المعلمات من الازجحام الشديد على بنك الراجحي المصرفية الفرع النسائي بالخرج وفي اتصالات هاتفية تلقاها المكتب من عدد من معلمات محافظة الخرج ابدى كثير من المعلمات انزعاجهن وتدمرهن من ذلك.
عدم توفر فروع نسائية
فقد أبدت أحدى المعلمات من عدم ملاءمة صرف رواتب المعلمات بشيكات لاعتبارات عديدة منها عدم توفر فروع نسائية تغطي احتياج المعلمات في محافظة الخرج وبالتالي فان المعلمة تضطر للخروج من المدرسة أثناء العمل لصرف راتبها نظراً لأن مدة عمل البنك النسائية لا تكفي لصرف رواتب المعلمات.
مراكز مزدحمة
وعن هذه المشكلة اشارت معلمة أخرى بان ادارة التعليم قد بدأت في تحويل رواتب المعلمات للبنك لصرف راتبها بالاضافة إلى أن نقاط الصرف الالكتروني المنتشرة في الخرج لا تتجاوز 14 صرافاً منها نقاط صرف بالسيارة وهذه النقاط تزدحم بكثافة مع بداية صرف الرواتب للموظفين على الرواتب.
مراكز صرف آلي قريبة من المدارس
أما معلمة أخرى فطرحت تساؤلاً هل المسؤولون في ادارة التعليم لا يعرفون مدينة الخرج حيث أن معظم نقاط الصرف الإلكتروني على شوارع رئيسية أو داخل البنك فكيف للمرأة أن تستطيع استخدام ماكينة الصرف الآلي؟؟ فالوضع الحالي لا يساعد في استخدام آلات الصرف الالكتروني حيث انها تزدحم بالرجال مع بداية صرف الرواتب بالاضافة إلى أنه لا يوجد سوى فرعين نسائيين فقط فالمفروض ان تقوم الرئاسة بالتنسيق مع البنوك بضرورة ايجاد عدد من نقاط الصرف الآلي قريبة داخل عدد من المدارس الحكومية.
غير مناسب
أما معلمة أخرى أوضحت بان بداية صرف رواتب المعلمات بشيكات أو تحويلها لحسابها فهو أمر غير مناسب في الظروف الحالية نظراً لعدم توفر فروع نسائية للبنك في الخرج أو غيرها من المدن الأخرى لتسهل تطبيق صرف الرواتب بشيكات أو ايداعها في حساب المعلمة في البنك.
إلزام بفتح فروع نسائية
ومعلمة أخرى اشارت بان تحويل الرواتب للبنك سيكون مناسباً جداً لو أن جميع البنوك تلتزم بفتح فروع نسائية موزعة على المدن والمحافظات الأخرى خصوصاً وان قطاع البنوك من أنجح القطاعات في المملكة لكن للأسف الشديد كثير من البنوك المحلية تجاهلت هذا الدور.
بطاقة للمعلمة
أما معلمة أخرى فأشارت إلى ضرورة قيام الرئاسة بمنح المعلمة بطاقة تصدر عن طريق المدارس تساعد المعلمات في صرف رواتبهن عند مراجعتها للبنك وتكون صلاحيتها لمدة عام دراسي فقط وتجدد سنوياً من ادارة المدرسة وحتى تسهل للبنوك النسائية من التأكد عند الصرف للمعلمات.
تأخر مكافآت الطالبات
كما تلقى المكتب اتصالات هاتفية من عدد من طالبات كلية التربية للبنات بالخرج يبدين تذمرهن من تأخر صرف مكافآتهن من قبل الرئاسة حيث أن آخر مكافأة لهن صرفت عن شهر ذي الحجة 1419ه.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved