Saturday 8th April,2000 G No.10054الطبعة الاولى السبت 3 ,محرم 1421 العدد 10054



عسكري سابق في البحرية
الأمريكي المعتقل في روسيا رجل أعمال

* واشنطن أ, ف, ب
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ان الأمريكي المعتقل بتهمة التجسس في روسيا كان سابقاً في البحرية الأمريكية، ولكنه لم يكن بأي شكل من الأشكال مستخدماً من قبل وزارة الدفاع عندما تم توقيفه.
وأعلن المتحدث باسم البنتاغون الأميرال كريغ كويغلي ان المواطن الأمريكي ادموند بوب رجل أعمال غالبا ما يتوجه الى روسيا بسبب أعماله, وأعترف كويغلي ان بوب كان يعمل في ما مضى في خدمة البحرية الأمريكية ولكنه لم يعط أي تفاصيل حول نوعية العمل الذي كان يقوم به.
وكانت شبكة التلفزيون الأمريكية ايه, بي, سي أكدت في وقت سابق أن الأمريكي المعتقل كان عضوا سابقا في أجهزة استخبارات البحرية الأمريكية, وبحسب ايه, بي, سي فان بوب قائد بحرية متقاعد يبلغ من العمر خمسين عاما ويعمل حاليا في مختبر أبحاث تطبيقية في جامعة بنسلفانيا يتعاون مع البحرية الأمريكية, وهو يزور روسيا باستمرار بسبب عمله.
وقالت الشبكة التلفزيونية الأمريكية نقلا عن مصادر مجهولة الهوية في أوساط الاستخبارات ان بوب المتخصص في شؤون التسلح الأجنبي أحضر الى الولايات المتحدة تكنولوجيات روسية قابلة للتسويق.
وقد تكون نشاطات بوب تناولت خصوصا نظام قياس أطوال الموجات المستخدم في المجال الفضائي وكذلك التكنولوجيا الفائقة المتعلقة بقوة الدفع في أعماق البحار, وتؤكد ايه, بي, سي ان بوب ربما لم يعمل لصالح أجهزة الاستخبارات الأمريكية، الا انه بقي على اتصال مع زملاء قدامى.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved