Saturday 8th April,2000 G No.10054الطبعة الاولى السبت 3 ,محرم 1421 العدد 10054



مقتل محامٍ ونجله في هجوم مسلح
نواز شريف قد يستأنف الحكم الصادر ضده الاثنين القادم

* كراتشي الوكالات:
قال رئيس فريق المحامين المدافعين عن نواز شريف رئيس وزراء باكستان المخلوع ان شريف ربما يرفع دعوى استئناف يوم الاثنين المقبل ضد ادانته بالارهاب وخطف طائرة, وأبلغ خواجه سلطان رويترز من لاهور مسقط رأس شريف في اقليم البنجاب فريق المحامين يعتزم الاجتماع في لاهور في الساعة 10 صباحا لبحث استراتيجيتنا المستقبلية.
وسترفع دعوى الاستئناف في محكمة اقليم السند العليا في كراتشي حيث ادانت محكمة ادنى درجة مختصة بمكافحة الإرهاب شريف واصدرت ضده حكمين بالسجن مدى الحياة, وقال سلطان يتعين ان نبحث كافة جوانب الحكم ونتخذ قرارنا, اذا لم تكن الأمور بهذا التعقيد ربما نرفع الدعوى بحلول يوم الاثنين.
وتمت تبرئة شقيق شريف وخمسة آخرين من جميع الاتهامات التي شملت محاولة القتل واختطاف أشخاص, وقال سلطان: ان هذه التبرئة تعزز موقف دعوى الاستئناف الخاصة بشريف, وأضاف اشعر انها قضية ربما لاتؤيد فيها المحكمة العليا الحكم الصادر.
وبعد محكمة السند العليا يمكن لشريف الاستئناف في محكمة باكستان العليا, وقال سلطان: ان الدفاع يعتزم كذلك الاعتراض على استمرار اعتقال شاهباز شريف وثلاثة آخرين لم يتم الافراج عنهم أمس الأول الخميس بعد ان قال المسؤولون انهم مطلوبون في قضايا فساد.
من جانب آخر أطلق مسلحون مجهولون النار على محامي ونجله أمس الجمعة في كراتشي فاردوهما قتلى, وقالت الشرطة انها تشتبه في ان حادث قتل المحامي وقار حسين نقوي وولده ارشاد مهدي يتصل بالصراع الطائفي طويل الأمد بين العناصر المتطرفة, ويذكر ان نوي كان يدافع في محاكم المدينة عن أفراد ينتمون الى جماعة جنود محمد المسلحة التابعة للاقلية الشيعية.
وقال شهود العيان: ان مسلحين كانوا يستقلون سيارة فتحوا النار على الضحيتين بينما كان نقوي ينقل ابنته الى احدى المستشفيات, وقد اصيبت الابنة والسائق بجراح من جراء الهجوم.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved