Monday 10th April,2000 G No.10056الطبعة الاولى الأثنين 5 ,محرم 1421 العدد 10056



الشيخ عبدالله الأحمر يزور الكويت اليوم

* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري
من المقرر أن يبدأ الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب في جمهورية اليمن اليوم زيارة رسمية لدولة الكويت على رأس وفد يضم عددا من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية واعضاء من مجلس النواب اليمني.
وقال الشيخ عبدالله الاحمر في تصريح خاص لالجزيرة ان هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي موضحا بأنه سيحمل رسالة من الرئيس علي عبدالله صالح الى الشيخ جابر الاحمد الصباح امير دولة الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية اليمنية الكويتية وسبل تطويرها وتعزيزها بالاضافة الى المستجدات الاقليمية والدولية والتضامن العربي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واشار الى انه سيجري خلال هذه الزيارة التي تعد الاولى لمسؤول يمني بهذا المستوى الى دولة الكويت منذ الاحتلال العراقي لها، مباحثات مع رئيس مجلس الامة وعدد من المسؤولين الكويتيين تتناول علاقات التعاون في المجالات البرلمانية والسياسية والاقتصادية بين اليمن والكويت,, الى جانب بحث عددٍ من القضايا العربية والإسلامية التي تهم البلدين,, معربا عن امله في ان تؤدي زيارته لدولة الكويت الى الدفع بالعلاقات اليمنية الكويتية نحو آفاق التطور والازدهار.
على صعيد آخر عبر الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر عن اسفه البالغ وعدم رضاه عن الخطوة التي اقدمت عليها الحكومة اليمنية في السماح لأفواج من السياح الاسرائيليين بدخول اليمن.
وقال ان ذلك خطأ فادح ما كان ينبغي للحكومة ان تقع فيه,, محذرا من ان تقود هذه الخطوة الى الوقوع في المحظور والانزلاق نحو التطبيع.
واضاف بأن ما تطرحه الحكومة من مبررات مفادها ان السياح الاسرائيليين هم من اصول يمنية ودخولهم البلاد لم يكن بجوازات اسرائيلية امر غير مقنع,, ذلك انهم دخلوا بموجب تصاريح صادرة عن السلطات اليمنية، ولو انهم يحملون جوازات سفر اوروبية او امريكية لكان الامر مختلف شأنهم شأن السياح الاوروبيين والامريكيين .
ونوه الشيخ عبدالله الاحمر الى ان هؤلاء لا يعتبرون من يهود اليمن ولا يعتبرون مهاجرين لأنهم ذهبوا حينها كمحاربين وكانوا من اشرس الفصائل اليهودية التي قدمت الى فلسطين لاخراج شعبها، منها والتنكيل به وتشريده واحتلال الديار والمقدسات الإسلامية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved