Monday 10th April,2000 G No.10056الطبعة الاولى الأثنين 5 ,محرم 1421 العدد 10056



مستعجل
أرامكو,, وحقل الحوطة,.
عبد الرحمن بن سعد السماري

** شركة أرامكو ليست في حاجة إلى من يتحدث عنها,, ويكفي أنها من أضخم الشركات في العالم,, بل وأكبر شركة منتجة للزيت في العالم.
** وهذه الشركة,, تملك أكبر برنامج تدريب في العالم,, وفي عام واحد,, خرَّجت حوالي عشرة آلاف شاب سعودي متدرب في برامج تدريبية مختلفة,, هم اليوم,, من أبرز العاملين في الشركة,, وفي كل عام,, تخرج مئات المتدربين.
** وهذه الشركة العملاقة,, تملك اليوم أكثر من 56 ألف موظف,, بينهم فنيون وجيولوجيون وخبراء وفي كافة التخصصات المختلفة.
** وللشركة,, دور وطني يخرج من اختصاصها إلى دور اجتماعي كبير,, شمل عدداً من المناطق والجهات,, فقد بنت في المنطقة الشرقية 110 مدرسة بلغت طاقتها أكثر من 61 ألف طالب.
*< هذه الشركة الوطنية العملاقة الكبرى,, استقطبت الآلاف من شباب الوطن منذ عشرات السنين,, وأسهمت اسهاماً ملحوظاً,, في نقلة نوعية للإنسان السعودي,, فقد دربت وخرَّجت واحتضنت منذ سنين,, الآلاف والآلاف من أبناء هذا الوطن.
** وهذه الشركة,, صاحبة التاريخ العريق,, تقفز اليوم قفزات وثابة عملاقة إلى الأمام تسابق الزمن,, وتتجاوز شركات كبرى عملاقة سبقتها بعشرات السنين.
** وحقل الحوطة حوطة بني تميم من الحقول الحديثة للشركة,, حظي بزيارة وتفقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله,, حيث وقف سموه على هذا المشروع,, وتحدث مع القائمين عليه,, واطلع على سير العمل فيه وخططه,, وماذا يحتاج,.
** وأكد سموه لدى زيارته ان مثل هذا الحقل,, ومثل هذا المرفق الانتاجي الصناعي الكبير,, لن تقتصر فائدته على حوطة بني تميم كمدينة,, بل سيتجاوز ذلك إلى شباب الحوطة أنفسهم الذين سيستفيدون من هذا الحقل النفطي الكبير,, الذي يقع حول مدينتهم,, فلماذا لا يتم استقطاب شباب حوطة بني تميم وما حولها للعمل في هذا الحقل,, لأنهم الأقرب للعمل؟.
** ولماذا لا يتم تدريبهم في نفس الحقل,, لأن جلب الخبراء والمدربين اسهل من بعث الشباب هنا وهناك.
** أتمنى,, لو تتاح الفرصة أكثر وأكثر لأبناء محافظة حوطة بني تميم وما حولها,, للعمل في هذا الحقل,, ومن ثم,, تدريبهم فنيا فيه,, او في مراكز التدريب في المنطقة الشرقية,, فالحقل,, يقع في أسفل النخل ,, يعني في منطقة الحوطة,, فما رأي المسؤولين في شركتنا العملاقة,, أرامكو السعودية؟
** أجزم,, أن هذه الشركة العملاقة,, حريصة على الجوانب الوطنية أكثر من أي شركة أخرى,, وتاريخها,, يشهد لها بذلك.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved