Monday 10th April,2000 G No.10056الطبعة الاولى الأثنين 5 ,محرم 1421 العدد 10056



يصيب الرجال بشكل أساسي
مركز جديد في سنغافورة لعلاج السرطان الصيني

* سنغافورة د,ب,أ
افتتح المركز القومي للسرطان امس الأول السبت في سنغافورة ويهدف الباحثون فيه إلى التوصل لاجسام مضادة للسرطان.
وتستهدف ابحاثهم بشكل خاص الخلايا الانفية الضارة التي تشير إلى وجود السرطان الصيني الذي يصيب الرجال بشكل اساسي,ويقول الاطباء ان سرطان الجيوب الانفية ينجم عن اجتماع عدد من الصفات الوراثية مع نظام غدائي بعينه يشتمل بشكل خاص على الاطعمة المحفوظة مثل الخضروات والاسماك المملحة.
ويقول البروفيسور سوخي شي ان هذا النوع من السرطان يعد مرضا خاصا بالمنطقة ويصيب الرجال في المرحلة العمرية للرجال من منتصف الاربعينيات وبداية الخمسينيات اكثر من النساء ومن شعوب الاجناس الاخرى, وتقع اكثر من 300 حالة اصابة جديدة كل عام في سنغافورة وسط السكان الصينيين.
وقد ساهم معدل الوفيات المرتفع الذي يصل إلى اربعة في كل عشرة مصابين بالمرض في عدم اكتشاف المرض إلا في وقت متأخر,,وقال سو ان فريق ابحاث الخلايا والجزيئات يعمل على التوصل إلى جسم مضاد يستهدف مورثا جينا بعينه تم تحديده على انه علامة للمرض,وقال سو انه في حالة انتشار السرطان إلى العظام والرئتين والكبد سيمكن للجسم المضاد ان ينقل المادة السامة إلى خلايا الجيوب الانفية,,وفي حفل افتتاح المركز قال وزير الصحة ليم هنج كلانج ان سنغافورة تشهد كغيرها من الدول في كافة انحاء العالم ارتفاعا في معدلات الاصابة بسرطان الثدي والامعاء الغليظة.
وقال ليم يمكننا ان نفترض منطقيا ان من اسباب حدوثهما هو التغير في العادات الغذائية التي تؤدي الى تناول كميات أقل من الالياف وأكثر من الدهون وقد ينتج سرطان الثدي أيضا عن الحمل.
وكذلك تركز انشطة المركز على سرطان الثدي والرئة والامعاء الغليظة والكبد.
وعلى الرغم من ان التشريعات الصارمة التي تفرضها سنغافورة ضد التدخين مازال سرطان الرئة واحداً من أعلى نوعي سرطان انتشارا بين الرجال على الرغم من انخفاض معدل الاصابة به بنسبة 25 في المائة منذ عام 1978م.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved