Monday 10th April,2000 G No.10056الطبعة الاولى الأثنين 5 ,محرم 1421 العدد 10056



دور تمهيدي متميز لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
العميد يعتلي الصدارة وحمزة إدريس يحطم كل الأرقام
الأهلي ثانياً بخسارة وحيدة والطائي يهبط بفوز يتيم

* كتب سعود عبدالعزيز:
مباراة واحدة فقط ستجمع الهلال بسدوس اليوم الاثنين الموافق6/1/1421ه وبها تنتهي المرحلة التمهيدية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تصدرها فريق الاتحاد جامعاً 51 نقطة من 22 مباراة ومسجلاً 69 هدفاً لهدافه الكبير والخلوق حمزة إدريس منها 32 هدفاً متفوقاً على منافسه التقليدي الأهلي بفارق خمسة أهداف الذي جاء الثاني بعده رغم ان الاهلي جمع نفس النقاط، الشباب احتل المرتبة الثالثة ب46 نقطة والنصر الرابع ب45 لتحدد بذلك فرق المربع الذهبي حيث سيواجه الاتحاد النصر والأهلي الشباب في مباراتين أما الفريقان الهابطان فهما الرائد والطائي.
حمزة يمنح الاتحاد التفوق الكامل
انهمار وتدفق أهداف المهاجم الدولي الكبير حمزة إدريس بشكل باهر ومثير هذا الموسم منحت عميد الأندية الاتحاد المركز الأول فرصيد الاتحاد من الأهداف بلغ 69 هدفاً لحمزة إدريس منها 32 هدفاً محطماً كل الأرقام السابقة لهدافي المسابقة منذ انطلاقها, هذه الأهداف المتتابعة من حمزة إدريس جعلت الاتحاد يتصدر فرق المسابقة بفارق الاهداف عن الاهلي الذي تساوى معه في عدد النقاط.
الاتحاد أكثر الفرق فوزاً
فريق الاتحاد حقق 16 فوزاً ليكون أكثر الفرق المشاركة في مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين تحقيقاً للانتصارات.
الاتحاد أكثر الفرق إحرازا للأهداف
ايضاً حقق الاتحاد 69 هدفاً محققاً أعلى نسبة أهداف وجاء بعده وصيفه ومنافسه النادي الأهلي برصيد 64 هدفاً.
هزيمة وحيدة للأهلي
النادي الأهلي تعرض لهزيمة وحيدة من منافسه الاتحاد بالاربعة احرز منها هداف المسابقة حمزة إدريس هدفين هذه الهزيمة هي الوحيدة التي تعرض لها النادي الأهلي في الأدوار التمهيدية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وجاء الاتحاد والنصر بعد النادي الاهلي في الأقل خسارة حيث تعرض الفريقان للهزيمة ثلاث مرات.
النصر أقوى دفاع
دفاع نادي النصر في هذا الموسم حصل على أفضل خطوط الظهير بين الفرق المشاركة فقد اهتزت شباكه 18 مرة وجاء الهلال ثانياً ثم الأهلي.
فوز وحيد للطائي
فريق الطائي الذي هبط لمصاف أندية الدرجة الأولى حقق فوزا وحيدا على فريق الرائد بهدفين مقابل هدف لكن هذا الفوز لم يكن كافياً لنجاته من الهبوط.
الطائي أكثر الفرق تعرضاً للهزيمة
فريق الطائي تلقى الهزيمة 17 مرة ليكون أكثر الفرق تعرضاً لها.
الوحدة أضعف دفاع والطائي الأقل هجوماً
نادي الوحدة العريق من مكة المكرمة كان اضعف الفرق المشاركة من الناحية الدفاعية فاهتزت شباكه 58 مرة ثم جاء بعده الرائد 51 والطائي 50 في حين فريق الطائي كان اقل الفرق تهديفاً بواقع 11 هدفا من 22 مباراة بمتوسط نصف هدف في كل مباراة.
أهداف عبيد أبقت الوحدة
هداف الدوري للموسم السابق عبيد الدوسري برصيد 22 هدفا والذي بها حصل على هداف العرب سجل هذا الموسم 17 هدفا ساهمت بشكل مباشر في بقاء الوحدة في دوري الأضواء.
الرياض حالة فريدة
رغم الغياب الإداري الكبير والفراغ الذي يعاني منه فريق الرياض إلا انه حقق نتائج رائعة فحصل على المرتبة السادسة جامعاً 33 نقطة بفضل الاخلاص والتضحيات لمدربه بندر الجعيثن ولاعبيه
,سدوس إنجاز كبير
فريق سدوس الصاعد والمكافح تمكن من البقاء في دوري الأضواء رغم قلة الخبرة لدى معظم لاعبيه لكن بفضل القدرة الإدارية وبوجود مدرب متمكن هو التونسي الدكتور بالحسن مالوش.
مالوش الاستثناء الوحيد
جميع الفرق المشاركة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ألغت عقود مدربيها باسثناء فريق سدوس الذي أبقى على مدربه التونسي الدكتور بالحسن مالوش.
الجعيثن أبرز المدربين
بندر الجعيثن المدرب الوطني الكبير حصل على أفضل المدربين الموجودين في الدروي فرغم الصعوبات التي واجهته من فراغ إداري وتحمله المسؤولية الكاملة لوحده تمكن من قيادة فريقه لتحقيق نتائج رائعة فحصل الرياض 33,, نقطة محتلاً المرتبة السادسة,.
الاتحاد حقق أكبر نتيجة في الدوري
مباراة الثمانية الشهيرة التي حققها فريق الاتحاد في مرمى الوحدة المنافس القديم كانت أكبر النتائج التي تحققت هذا الموسم وكان نصيب هداف الدوري حمزة ادريس 6 أهداف.
عمر المهنا أبزر الحكام
تفوّق الحكم الدولي عمر المهنا على زملائه الحكام بمستواه الثابت هذا الموسم فقاد المباريات التنافسية الكبيرة حيث قاد لقاء النصر والهلال في الدور الثاني ولقاء الاتحاد والأهلي في نفس الدور.
غياب جماهيري متوقع
سجل هذا الموسم غياباً جماهيراً واضحاً ففي معظم المباريات كانت المدرجات شبه خالية لتعرض الأندية المشاركة لخسائر مالية جسيمة.
موسم الانتقالات
بعد قرار لجنة الاحتراف الذي منح اللاعب حق الانتقال للنادي الذي يرغبه بعد نهاية عقده قد انتقل عدد من اللاعبين امثال الغشيان/ أنور/ الموسى/ الشهري/ للنصر، الدعيع/ أحمد خليل/ للهلال، صالح الصقري للاتحاد، وتيسير آل نتيف ومسفر الجاسم للأهلي، السبيعي الذاودي للاتفاق وقحل للوحدة.
حمزة أبرز نجوم الموسم
برز عدد من اللاعبين المحليين والأجانب في هذا الموسم يأتي من أبرزهم حمزة ادريس، الحسن اليامي، محمد نور من الاتحاد, تيسير آل نتيف، سليمان الكاتو من الأهلي، مرزوق العتيبي من الشباب هادي شريفي، موسى صايب من النصر، سيرجيو، الدوخي من الهلال مبروك زايد من الرياض حسين علي من الاتفاق عبيد الدوسري من الوحدة, بدر أبا نمي من النجمة بندر الزيد من سدوس محمد السلال من الرائد فهد الدعيع من الطائي.
دوري الإصابات
تعرض عدد من اللاعبين المميزين للاصابات وجاء أبرز النجوم الذين تعرضوا لها فؤاد أنور، المهلل، ماطر من النصر المسعري، الهويدي من الهلال أحمد جميل من الاتحاد.
فريق الدوري
الدعيع في حراسة المرمى احتياط آل نتيف في الدفاع الدوخي، سليمان، شريفي، عبدالغني، في الوسط مرزوق العتيبي، خميس العويران، الحسن اليامي، محمد نور، في الهجوم عبيد الدوسري، حمزة ادريس.
أبرز النجوم الأجانب
تعاقدت أندية الدوري مع عدد من اللاعبين الأجانب جاء ابرزهم الكاتو من الأهلي دونادوني من الاتحاد موسى صايب من النصر سيرجيو والهويدي من الهلال.
لهيب وبهجا غياب عن النجومية
رغم أنهما يملكان امكانيات فنية جيدة إلا أن الثنائي الكويتي فرج لهيب مهاجم فريق الاتفاق وأحمد بهجا مهاجم فريق النصر لم يقدما المستوى المتوقع منهما فبهجا اكتفى بهدف وحيد في مرمى الدعيع من ضربة جزاء ولهيب ترك الاتفاق بعد أن تعرض للاصابة وعاد لبلده.
أقوى الانتقالات
سجل المهاجم الهلالي السابق فهد الغشيان والذي شارك مع فريقه في كأس الأمير فيصل بن فهد أقوى الانتقالات حيث انضم للنصر في شهر رمضان الماضي بعد نهاية عقده مع الهلال.
نتائج كبيرة
الفرق الأربعة الكبار الاتحاد النصر الأهلي الهلال هزمت بعضها بنتائج كبيرة فالاتحاد سحق النصر والهلال والأهلي بالأربعة في جدة والهلال هزم الاتحاد بأربعة.
غياب هلالي وعودة للنصر
في هذا الموسم سيغيب الهلال عن المشاركة في منافسات المربع الذهبي لثاني مرة منذ استحداث هذا النظام فيما عاد النصر له بعد غياب لعامين متتالين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved