Monday 10th April,2000 G No.10056الطبعة الاولى الأثنين 5 ,محرم 1421 العدد 10056



حروف على التماس
قوة الموقف,, قوة القرار!
حمد الدعيج

أدهشني بفرح ما قام به الاتحاد السعودي تجاه نادي نوتنجهام الانجليزي والذي طلب ارسال البطاقة الصفراء للاعب سامي الجابر,, مما حدا بالاتحاد السعودي لكرة القدم التدخل في موضوع لاعب المنتخب الدولي لإعطاء الاتحاد الانجليزي درساً في تتبع الأنظمة الدولية وخاصة نظام الإعارة والتعاقد مع اللاعبين فلو طلب النادي الانجليزي خطاب سماح ومفاوضة لكان أفضل لكي يلعب مباراة ودية مع الفريق على رأي الدكتور صالح بن ناصر,, والذي أفاد فحوى الموضوع واستفاض بإقناع,, على ان ذلك لا تقره أنظمة الاتحاد الدولي ان ترسل البطاقة الصفراء قبل توقيع العقد مع اللاعب,, فهذا فيه استغفال من قبل النادي الانجليزي,, لكن كما ذكرت آنفاً أدهشني بفرح وزهو قوة القرار,, وقوة موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم مع هذه الإشكالية التي كادت ان تحدث,, ولكن في المقابل احزنني عدم تمثيل لاعب سعودي في الدوري الانجليزي لعرض مشهد لتطور الكرة السعودية للجمهور الانجليزي والأوروبي عامة, بل للعالم من خلال منظار الدوري الانجليزي، لكنما يأتي من يحاول استغفال الأنظمة والقرارات الدولية لكرة القدم لكي يطالب ببعث البطاقة الصفراء التي لا ترسل إلا بعد توقيع العقد مع اللاعب وما قام به الاتحاد السعودي ليس إلا حماية لحقوق اللاعب وللنادي التابع له اللاعب الدولي سامي الجابر.
امنياتنا ان يتم التعاقد مع اللاعب سامي او غيره من اللاعبين الذين يبيّضون الوجه إن شاء الله من خلال مشاركاتهم الدولية مع الأندية العالمية الأخرى,, فمثل ذلك يعتبر قناة إعلامية لصالح كرتنا,, ولصالح النادي المنتمي له اللاعب,, ولصالح اللاعب نفسه.
فما أجمل وأبهى من قوة القرار في مثل تلكم المواقف التي تحتاج مثل هذه القوة النظامية,, انه أمر مبهج ان يعي اولئك اننا نعي مثل تلكم الأنظمة افضل منهم,, والله المستعان.
قول المغرب!!
ما يحدوني الى التطرق الى حديث الذكريات بين الحين والآخر هو ذاك الروتين الممل والرتابة الجدية في كثير من المواضيع فالترفيه عن القارىء وفضفضة الروح مطلب ملح في خضم صراعات الحياة الجدّية ,, دعونا نمازح السنين ونلتفت الى بدايات الأعمار والسنين التي فرطت منا.
أيام كنا نلعب كرة القدم وبالتحديد احدثكم عن نفسي وفريقي كميت بمرات,, وأيام ما قبل ذلك قبل التسجيل الرسمي لأندية الدرجة الثالثة,, كنا نأتي مبكرين الى الملعب لتركيب الشبكات على مرمى الملعب,, ونتدرب على باب واحد حتى مجيء بقية اللاعبين,, حتى انه في صراع اللعب يدخل شاوي الغنم للبلدة مع وسط الملعب ونحن نلعب ونخرجها بالصراخ هكذا كانت البدايات البريئة,, وكنا من شدة الحماس في آخر التمرين وهو على وشك انتهاء وقته لنعلن قول المغرب ياشباب أي انه هو آخر عهد بالتمرين لهذا اليوم بل هو كما لو كان صافرة الحكم,, فمع ولوج الهدف الأخير والذي يقارب غروب الشمس يعلن الحكم صافرة النهاية.
مواقف طريفة,, وماتعة في تلكم الأيام التي شردت من أعمارنا، فمثل تلك المواقف الجميلة والحكايات الدامعة حزناً على ذكريات تولّت سوف اعود لها مرة اخرى إن شاء الله والله المستعان.
ظرف الحرف
* حسنٌ ما فعلت إدارة النصر تجاه المعضلة تلك!!
* مفرح ما أحرزه فرساننا في المضمار العالمي وحصولهم على جوائز عالمية.
* كثرت علينا القرون ولا ندري وش نبدّي هذا لاعب قرن,, وهذا هدف قرن,, وهذا نادي قرن,, وهذا إداري قرن,, وهات ياقرون,, وخلّها على الله!!
* اللاعب ابراهيم العيسى,, خسارة كبيرة,, وكبيرة جدا ابتعاد هذا اللاعب عن الفريق الذي هو بأمس الحاجة الى خدماته,, نأمل ان تكون عودته للفريق قريبة!!
* الحزم,, هذا الفريق الذي له من اسمه نصيب,, انطلق كالبراق على ضفاف الأمل بالرس,, ان قلبي وقلمي ليبتهجان اذا ما شاهدا مثل ذلك النادي,, ليقتحم صفوف الصمت ويعلنها هاأنذا!!
* لاعبو زمان البعيد والقريب لم يُستفد من خبراتهم بعد,, إلا النزر اليسير كما عيد الصغير,, ومنصور الأحمد والغراب عبدالله,, ينضم معهم ناصر الجوهر,, وعلي كميخ,, ويوسف خميس، وصالح المطلق، وخليل الزياني العميد كمدربين,, الذين فرضوا أنفسهم على الميدان الرياضي,, اما البقية فأعتقد ان الفرق بحاجة حتى لآرائهم,, ومقترحاتهم!!
عزف الحرف

جديده ياشقا حرفي جديده
دموع من يراعي لك بديده
ابنثرها على جال المحبة
حسايف ينقطع لحظه وريده
هواجيس الرياضه داهمتني
وذكرى في عيوني لك عنيده
أداعي دامع الذكرى واهوجس
واقول انثر كتابات القصيده
يجيني طيف ياستّار فجأه
يقول اترك كتابات الجريده
يقول اكتب قصيدك والمقاله
نبي منّك كتابات فريده
تغالبني حكايا الناس دايم
نبي حرفك بصفحات جديده
تراودني صفحات تنادي
قضايا مجتمع وأيضا قصيده
ولكن الرياضه تعترض لي
تقول اقرب بكلمات أكيده
أبو مشعل

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved