Monday 10th April,2000 G No.10056الطبعة الاولى الأثنين 5 ,محرم 1421 العدد 10056



بعد صدور عقوبات رادعة من الاتحاد العربي للسلة
رئيس بوفاريك يعلن عدم المشاركة في البطولات العربية المقبلة

* دبي أ,ف,ب
أعلن رئيس نادي وداد بوفاريك الجزائري ورئيس وفده الى بطولة الأندية العربية الرابعة عشرة لكرة السلة التي تقام في الامارات حتى 14 الحالي، علي سليماني ان فريقه لن يشارك في البطولات العربية المقبلة في ظل مجلس الإدارة الحالي للاتحاد العربي.
وقال سليماني: في حال فوز بوفاريك بالدوري الجزائري الموسم المقبل فإنه لن يشارك في بطولات الأندية العربية في الأعوام التالية في ظل مجلس الإدارة الحالي للاتحاد العربي.
وأوضح انه سيقدم اقتراحاً الى اتحاد بلاده بعدم تنظيم البطولة العربية للمنتخبات بعد نحو شهر من الآن.
واستغرب سليماني، عضو المجلس الشعبي الوطني البرلمان ، مماطلة الاتحاد العربي في ارسال اللوائح القانونية التي استند اليها لايقاف لاعب بوفاريك فرج الله هارونا واعتبار فريقه خاسرا أمام الحكمة اللبناني رغم فوزه في المباراة الأولى للفريقين في الدور الأول.
وكان الاتحاد العربي اتخذ قرارا باعتبار بوفاريك خاسراً أمام الحكمة بناء على مراسلة من الاتحاد السعودي للعبة يؤكد فيها ان هارونا كان في عداد احد الأندية السعودية اتحاد جدة ولا يمكنه بالتالي المشاركة في بطولتين معا، الدوري السعودي والدوري الجزائري.
وأوضح المسؤول الجزائري لا نية لبوفاريك في التزوير واللاعب هارونا معروف في الوطن العربي ولم نخف على احد انه أعير الى اتحاد جدة وانتهت فترة اعارته في 4 مارس الماضي ثم عاد الى الجزائر وشارك في الدوري المحلي، كما ان الانصار السعودي يشارك في البطولة العربية ويعرف تماماً ان لا نية لنا في التزوير .
وأشار إلى أنه ابلغ الاتحاد العربي منذ البداية ان لاعب بوفاريك سمير مهناوي يلعب مع هارونا في اتحاد جدة: لكن لم تتخذ أي عقوبة بحقه.
عقوبات
على صعيد آخر اصدر الاتحاد العربي قرارات عدة أمس تلاها رئيسه اللواء حسنين عمران وطالت خصوصا التضامن اللبناني:
1 شطب لاعب الوصل الإماراتي الأمريكي ادوارد رافاييل وحرمانه من المشاركة في أي بطولة عربية مقبلة بعد اعتدائه بالضرب على لاعب بوفاريك تاج الدين صحراوي .
2 شطب نتائج التضامن اللبناني لثبوت مشاركة 3 لاعبين غير مسجلين في قيوده منذ بداية الموسم هم داني حاوش ورائد قبلاوي وفؤاد الحاج وجميعهم من نادي الوردية.
3 رفض اتهام التضامن اللبناني للجيش السوري بالتواطؤ مع الانصار السعودي لاخراجه من المنافسة على بطاقة التأهل لعدم وجود دليل ملموس.
ايقاف لاعب الاتحاد السوري محمد الإمام حتى نهاية البطولة ورفع أمره الى اتحاد بلاده لاتخاذ القرار المناسب بعد محاولة تهجمه على الحكام .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved