أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

الاولــى

الرئيس اليمني بدأ زيارة رسمية لإيران
* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري:
بدأ الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم أمس الاثنين زيارة رسمية الى ايران تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس الايراني محمد خاتمي.
وذكرت مصادر رسمية في صنعاء ان زيارة الرئيس صالح للجمهورية الاسلامية الايرانية والتي يرافقه فيها عدد من كبار المسؤولين اليمنيين سوف تستغرق ثلاثة أيام,, مشيرة الى انه سيجري مباحثات مع المسؤولين الايرانيين تتناول علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وايران وسبل تطويرها وتعزيزها الى جانب عدد من القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته مطار صنعاء أوضح الرئيس اليمني انه سيجري مباحثات مع نظيره الرئيس محمد خاتمي وكذلك المرشد الايراني علي خامنئي والمسؤولين في طهران تتعلق بالعلاقات بين البلدين التي قال إنها قديمة وتاريخية,, مضيفا بأن مباحثاته ستتناول كذلك المستجدات الاقليمية والدولية الراهنة والتضامن الاسلامي والأمن والاستقرار في المنطقة وقضية السلام في الشرق الأوسط.
ويرافق الرئيس علي عبدالله صالح في زيارته التي تعد الأولى له الى ايران وفد يضم السيد عبدالعزيز عبدالغني رئيس المجلس الاستشاري وعبدالقادر باجمال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعبدالملك السياني وزير النقل وعبدالله الدفعي وزير الاسكان وأحمد مساعد حسني وزير الثروة السمكية ومجاهد أبو شوارب مستشار الرئيس صالح وعبدالله البشير أمين عام رئاسة الجمهورية.



أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved