أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

محليــات

خلال رعايته الندوة العالمية للأمراض الجلدية والتناسلية
سمو محافظ جدة: ما تقوم به المؤسسات الطبية ينعكس إيجابا على مستوى الأطباء وتقديم خدمة متميزة للمجتمع
* جدة علي الزهراني واس:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة مساء امس الاول الاحد الندوة العالمية السابعة للامراض الجلدية والتناسلية وذلك بفندق انتركونتننتال.
وقد اقيم حفل بهذه المناسبة بدأ بآيات من القرآن الكريم ثم القى رئيس الجمعية السعودية للامراض الجلدية والتناسلية الدكتور عمر بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة رحب فيها بسمو الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز والحضور.
واستعرض رئيس الجمعية المجالات والخدمات التي تقوم بها الجمعية المتمثلة في الدراسات والابحاث اللازمة للوقاية من بعض الامراض الجلدية والتناسلية اضافة الى اعداد وتنظيم دورات علمية مكثفة للاطباء مجال التخصص.
ونوه الدكتور عمر آل الشيخ بالطبيب السعودي الذي أثبت للجميع اداءه المميز وحرصه ومتابعته لعمله مما أكسبه الثقة.
بعد ذلك القى رئيس اللجنة المنظمة الدكتور علي بن عطا الله الردادي كلمة اوضح فيها ان هذه الندوة مكملة للندوات المحلية والعالمية السابقة التي تعقدها الجمعية مشيرا الى ان الجمعية استقطبت في هذه الندوة نخبة من الاطباء ذوي التخصص من داخل المملكة وخارجها.
ولفت الدكتور الردادي الى ان الندوة ستناقش خلال جلساتها اربعين ورقة علمية في مجالات مختلفة في تخصص الامراض الجلدية وخاصة عند الاطفال وتلك الامراض التي تصيب الشعر اضافة الى علاج الجلد عن طريق الجراحة بأشعة الليزر.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة ابان فيها ان الاستفادة من الخبرات الطبية والمهنية تنعكس ايجابا على مستوى الرعاية الطبية مما يساعد على النهوض بالمستوى الصحي للمواطن والمقيم.
وقال سموه: ان استضافة الجمعية السعودية للامراض الجلدية والتناسلية للمؤتمرات العالمية يؤكد دورها وما تبذله من جهد للاسهام في تقدم الحركة العلمية للمجالات الطبية المتخصصة .
واوضح سموه ان ما تقوم به الجمعيات والمؤسسات المعنية في مجال العلوم الطبية من دور فعال ينعكس ايجابا على مستوى الاطباء وتقديم الخدمة والمشورة المتميزة للمجتمع وكذلك القيام بالدراسات والابحاث اللازمة للوقاية من بعض الامراض وتطوير علاج الامراض المستعصية.
اثر ذلك قام سمو محافظ جدة بافتتاح المعرض الطبي المصاحب للندوة وتجول سموه في ارجائه وابدىء اعجابه بما شاهد.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
في غضون ذلك أوضح الدكتور عدنان البار مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ل الجزيرة ان الندوة التي تعقدها الجمعية السعودية للامراض الجلدية والتناسلية هو واحدة من انشطة الجمعيات العلمية المتخصصة في المملكة وان موضوع المؤتمر يبحث في آخر المستجدات في الامراض الجلدية والتناسلية وتنعقد الى جانبه العديد من مناشط وورش العمل وهي العملية المفيدة وتوقع د, البار ان يعود هذا المؤتمر وحلقات العمل المصاحبة له بالفائدة العلمية والعملية على العاملين في القطاع الصحي في مجال الامراض الجلدية والتناسلية واوضح الدكتور عدنان البار ان المؤتمر مدته ثلاثة ايام ويستضيف نخبة من المتحدثين من الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا والدنماك وعدد من الدول الاخرى بالاضافة الى نخبة متميزة من الاستشاريين والاساتذة في مجال الامراض الجلدية والتناسلية في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved