أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

محليــات

أقامه تعليم البنات بمكة
حرم أمير مكة رعت حفل تكريم المتفوقات والدارسات بمحو الأمية
* مكة المكرمة أحمد الحربي:
رعت حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأميرة سارة العنقري مساء يوم أمس الأول الاحد حفل تكريم المتفوقات والدارسات بمحو الأمية الذي اقامته ادارة تعليم البنات بمكة المكرمة بفندق الشهداء بمناسبة حصول المملكة العربية السعودية ممثلة في الرئاسة العامة لتعليم البنات على جائزة نوما من منظمة اليونسكو وجائزة محو الأمية الحضارية من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
وأعد حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت مديرة الاشراف التربوي بمكة المكرمة شادية محمد باشماخ كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة وشكرتها على رعايتها لهذا الحفل.
وأشارت الى ان تعليم البنات بالمملكة حظي باهتمام ودعم مستمر من قيادتنا الرشيدة التي حرصت على النهوض بالمسيرة التعليمية للبنين والبنات مؤكدة ان تعليم الفتاة السعودية أصبح - ولله الحمد - شاهدا علميا وحضاريا حيث نهضت المرأة السعودية بتعليمها في كافة المجالات وفق تعاليم ديننا الحنيف والتواكب مع خصائصها وطبيعتها مبينة ان التعليم بمحو الأمية في بلادنا المباركة بدأ بافتتاح خمس مدارس عام 1392ه التحق بها 1400 دارسة الى ان وصل عدد مدارس محو الأمية حتى عام 1419ه 2077 مدرسة تضم 75730 دارسة فيما بلغ عدد الخريجات من مرحلة المتابعة 11750 متخرجة.
بعدها قدم نشيد ترحيبي من أداء دارسات المدرسة السابقة لمحو الأمية, عقب ذلك ألقت مديرة وحدة التربية والدراسات الاسلامية لطفية سراج قمرة كلمة أبرزت خلالها الانجازات التي تحققت في مجال تعليم الكبيرات ومحو الأمية والتي اثمرت عن تخريج 156,616 متخرجة وذلك بعون من الله وتوفيقه ثم بالدعم والمؤازرة من حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذا الجانب.
بعد ذلك ألقت مشرفة محو الأمية وداد عبدالله منشاوي كلمة استعرضت خلالها المسيرة التاريخية لإنشاء وتطور تعليم الكبيرات ومحو الأمية بالمملكة بشكل عام وبمكة المكرمة بشكل خاص.
ثم ألقت رئيسة قسم محو الأمية فاطمة عبدالقادر السوداني كلمة شرحت خلالها الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها الرئاسة العامة لتعليم البنات للارتقاء بمستوى تعليم الكبيرات ومحو الأمية انطلاقا من حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالعلم وطلابه وأبانت ان ما تحقق من انجازات في مجال محو الأمية وحصول الرئاسة على جائزتين علميتين في هذا المجال ما هو الا قراءة صادقة على ما يحظى به تعليم الفتاة السعودية من اهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - رائد التعليم الأول.
بعدها ألقت المعلمة فاطمة منور السعيدي كلمة الخريجات عبرت فيها عن شكرها لحرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأميرة سارة العنقري على رعايتها لهذا الحفل وقالت: ان تكريم المتفوقات والمتميزات في هذا اليوم دليل واضح على حرص واهتمام المسؤولين في الرئاسة العامة لتعليم البنات على تشجيع المرأة السعودية على مواصلة تعليمها والنهل من شتى العلوم والمعارف التي تساعدها على فهم أمور دينها ودنياها ومشاركة مجتمعها في مختلف المجالات.
اثر ذلك قدمت سمو الأميرة سارة العنقري الهدايا التقديرية للمتميزات من الدارسات بمحو الأمية والحاصلات حاليا على الشهادة الجامعية كما قامت بتكريم المتفوقات من الدارسات في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي في مرحلتي المتابعة والمتوسطة.
ثم تسلمت حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة هدية تذكارية بهذه المناسبة من مديرة الاشراف التربوي بمكة المكرمة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved