أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

محليــات

برعاية محمد بن راشد
الاجتماع الثالث لرؤساء تحرير الصحف الخليجية ينطلق اليوم
* دبي الجزيرة:
تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع ينطلق صباح اليوم الاجتماع الثالث لرؤساء تحرير الصحف اليومية الخليجية الذي تستضيفه البيان بفندق ماريوت بدبي ويستمر حتى اليوم ويفتتح اعمال الاجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الاعلام والثقافة الذي سيلقي كلمة بالمناسبة الى جانب كلمة مؤسسة البيان وكلمة منتدى الصحافة الخليجية.
ويناقش الاجتماع العديد من القضايا التي تصب في صالح التنسيق بين صحف المنطقة والدفع بها لتطوير امكاناتها ووسائلها سعيا الى تقديم الخدمات الأفضل والمتميزة للقارىء داخل المنطقة وخارجها في ظل الثورة التي يشهدها العالم في مجال المعلومات والانفتاح الذي احدثته هذه الثورة على ثقافات العالم ومناهجه الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وشتى مناشط الحياة.
ويتضمن جدول اعمال الاجتماع ورقة عمل من البيان بتبادل طباعة الصحف بين دول التعاون ومقترحا آخر لانشاء ربط الكتروني بين مراكز المعلومات بالصحف الخليجية، ومقترحا ثالثا من البيان ونادي دبي للصحافة لاستضافة مقر منتدى الصحافة الخليجية وآخر لتبادل الكوادر الاعلامية، كما سيناقش المجتمعون ورقة عمل مقدمة من البيان لتنشيط المشاركة في دورات مركز التدريب الاعلامي ومقترحا لتعيين منسقين لمتابعة تنفيذ قرارات اجتماعات رؤساء التحرير.
ويتضمن البند السابع للاجتماع مقترحات مقدمة من جريدة السياسة الكويتية تتعلق بقانون المطبوعات ووجوب تغييره بحيث يعطي مساحة اكبر من الحرية ويساعد على انجاز العمل الاعلامي بشكل وافر النجاح والمصداقية، والعمل على انشاء شركة توزيع خليجية تتولى توفير الصحف في دول التعاون في يوم صدورها.
وهناك مقترح من جريدة القبس الكويتية بوضع آلية توحيد موقف الصحافة الخليجية تجاه التحديات التي يمكن ان تواجهها في اي وقت من الأوقات، اضافة لمقترحات من جريدة الشرق القطرية والتي تتضمن المضي قدما في انشاء موقع على شبكة الانترنت للصحف الخليجية لا يسمح بالدخول اليه الا من خلال كلمة سر ويحوي ما سيتم نشره في اليوم الثاني وكذلك التنسيق بين الصحف الخليجية في عملية شراء الورق والاحبار ومواد الطباعة وغيرها من المستلزمات وهو نفس المقترح المقدم من جريدة الشبيبة العمانية اضافة لتفعيل اللقاءات بين رؤساء التحرير في المنطقة.
اما البند العاشر فيتضمن مقترحات جريدة الشبيبة العمانية وهي اجراء اتصالات مع شركات طيران محلية بدول التعاون حول تخفيض تكاليف انتقال الصحفيين على طائرات شركات الطيران الخليجية، وبحث امكانية تبادل الموضوعات الخاصة المحلية عبر شبكة الانترنت بين الصحف لتعميم الفائدة منها اضافة لما يستجد من اعمال.
وقد تأكدت مشاركة كبيرة للصحف الخليجية في الاجتماع حيث يشارك من صحف البحرين اخبار الخليج وجلف ديلي، والايام، ومن السعودية الجزيرة والشرق الاوسط والرياض والرياض ديلي والندوة والوطن واليوم وسعودي جازيت، ومن عمان الشبيبة وتايمز اوف عمان والوطن، ومن قطر الراية وجلف تايمز والشرق والوطن ومن الكويت الانباء والسياسة واراب تايمز والقبس والكويت تايمز والوطن اضافة لصحف الامارات الاتحاد والبيان والخليج وخليج تايمز والفجر والوحدة.
ويرأس الاجتماع خالد محمد احمد المدير العام رئيس التحرير التنفيذي بجريدة البيان، وبعد الجلسة الافتتاحية يلبي المشاركون دعوة الغداء التي يقيمها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الاعلام والثقافة بقاعة المدينة بفندق ماريوت وتستكمل في الخامسة عصرا الجلسة الثانية بعدها تقيم مؤسسة البيان حفل عشاء بقاعة الفلك ببرج العرب.
وقد تم توفير احدث وسائل الاتصال لتلبية خدمات متميزة في ارسال الاخبار والصور الخاصة بالاجتماع الذي يحضره نحو 22 رئيس تحرير من مختلف الصحف الخليجية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved