أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

الاخيــرة

مجلس منطقة الرياض يوجه الدعوة لتأسيس جمعية رعاية مرضى الفشل الكلوي
* الرياض الجزيرة:
بناء على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة على توصية المجلس بانشاء جمعية خيرية تعنى برعاية ومساعدة مرضى الفشل الكلوي برئاسة سموه الكريم، وجه أمين عام مجلس المنطقة الأستاذ سليمان بن محمد القناص الدعوة إلى عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة علماء وأطباء ورجال أعمال وإعلاميين للمشاركة كأعضاء مؤسسين لهذه الجمعية المقترحة حيث تتطلب الاجراءات الرسمية لتسجيلها ليمكن عقد اجتماع لكافة الأعضاء المؤسسين لانتخاب مجلس ادارة الجمعية، وتعيين كوادرها تمهيداً لمباشرة عملها الانساني المبارك.
وسيكون من أهداف الجمعية:
دعم المراكز التي تقدم العلاج المعاوض للفشل الكلوي بجميع أشكاله مثل مراكز التنقية الدموية والبروتينية ومراكز متابعة المرضى بعد زراعة كلى لهم من أجل تقديم خدمة مميزة ونوعية أفضل من العلاج للمرضى مما يؤدي إلى الاستقرار النفسي، وتخفيف المعاناة عنهم.
مساعدة المرضى خارج المراكز فيما يتعلق بالناحية المعيشية اذا كانت ظروفهم العادية صعبة، أو تأمين علاج للفشل الكلوي خارج المراكز التقنية الدموية في مسكن المريض .
دعم برنامج التبرع بالأعضاء من المتوفين دماغياً من الناحية الاعلامية كافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة، وتنظيم التوعية للتبرع بالأعضاء والأنشطة المختلفة التي يمكن أن تساعد في توعية العامة من أجل التبرع بالأعضاء، وادخال مفهوم الوفاة الدماغية، وفكرة التبرع بالأعضاء في المناهج التعليمية، حيث ان ذلك يؤدي إلى زيادة عمليات الزراعة والذي يخفف من العبء على مراكز التقنية .
دعم مادي لنشاطات المركز السعودي لزراعة الأعضاء للقيام بدورات تدريبية للكادر الطبي والتمريضي، ولقاءات مع عامة الناس في انحاء المملكة من أجل زيادة التوعية لأهمية التبرع بالأعضاء وزراعتها.
تشجيع البحث العلمي فيما يتعلق بمرض الفشل الكلوي، وخاصة فيما يتعلق بدراسة أسبابه.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved