أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

القوى العاملة

بالدربيل
*السعودة في أسواق الخضار في الربوة مازالت تواجه بعض المعوقات أبرزها ان هذا السوق لم ينظم التنظيم السليم على غرار سوق عتيقة او سوق الشمال,, هذا السوق عندما يدخل المواطن ليمارس البيع يتعرض للخسارة سريعا نتيجة لعدم تنظيم السوق فتجد ان الفواكه مع الخضار في جزء، وجزء يليه تجد الخضار فقط وهكذا,, حبذا لو تم تنظيم هذا السوق ليخصص كل جزء لصنف معين بدلا من ذلك الخلط الذي لا يؤدي في النهاية إلا الى الخسارة وتبديد الجهود!!
***
*أجهزة الحاسب الآلي بدأت تشمل جميع مدارس الرئاسة العامة لتعليم البنات,, أليس من المناسب ربط هذه المدارس بشبكة الحاسب الآلي في الرئاسة ليتسنى متابعة معاملات المعلمات ومنسوبات الرئاسة؟، واستخدام الحاسب الآلي أيضا الى إيصال تعاميم الرئاسة الى المدارس خاصة وان تعاميم الرئاسة المرسلة للمدارس قد تتأخر أحيانا أو لا تصل الى بعض المدارس في الوقت المناسب.
***
> غالبية الأعمال في البلديات الفرعية، ترتبط ارتباطا مباشرا بالجمهور,, إلا ان هناك جوانب تنظيمية واجرائية قد تختلف من بلدية الى أخرى وتعتمد على قناعة مراقب البلدية فقط، فهناك من مراقبي البلدية من يعتقد ان الملاحظات التي يقابلها في الشارع كالحفر وغيرها من اهتماماته,, ومراقب آخر قد يقع في حفرة في الشارع دون ان يحرك ساكنا، ومراقب ثالث قد يرى تسرب مياه ولا يكلف نفسه بإبلاغ مصلحة المياه والصرف الصحي!!
أسلوب العمل في هذه البلديات يحتاج الى دراسة وغربلة,, ومعهد الإدارة العامة أكثر الأجهزة الحكومية مناسبة لاجراء هذه الدراسة.
***
* وصل البريد لدينا الى مرحلة متطورة جدا، هذا التطور الذي وصل اليه البريد، لا بد أن تصاحبه خطوات أخرى في امكانية إنجاز بعض المعاملات من خلال البريد، كالحصول على خدمة الهاتف او تجديد الرخص والاستمارات، او التقديم على خدمة الكهرباء أو الماء,, إلخ.
متى نرى مثل هذه الخدمات تصل من خلال البريد؟,, سؤال نوجهه الى المسؤولين في البريد!!

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved