أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

الريـاضيـة

بعيداً عن العاطفة
كرة الشرقية بألف خير
عبدالله الملحم
صحيح ان الفريق الاتفاقي لكرة القدم وأعني به الفريق الاول والسفير فوق العادة لكرة الشرقية قد خرج كما يقال من المولد بلا حمص, الا ان وداعيته لمنافسات الموسم الحالي في آخر لقاءاته امام الفريق الشبابي في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد الامين قد حفظت ماء الوجه لكرة الشرقية بعد خسارته وبشرف بفارق هدف قاتل رغم القرار المتسرع لحكم تلك المباراة بطرده غير المستحق لقلب دفاعه في وقت حرج وقبل نهاية شوط المباراة الاول, ورغم ذلك نجح شباب الاتفاق في بسط سيطرتهم على معظم فترات الشوط الثاني وأدركوا معها الفريق الشبابي بهدف التعادل.
فالاتفاق ياسادة في وداعيته الاخيرة اعاد الحيوية لملاعب الشرقية والتي كانت ولعدة سنوات عجاف مضت تشهد عزوفا من قبل جماهير الكرة هنا.
فالحضور الجماهيري الكبير والذي شهده استاد الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز عكس مدى تلهف تلك الجماهير لعودة فارس الدهناء لمستواه المعهود كأحد ابرز فرق المملكة, وأكاد اجزم ان تلك الجماهير رغم الخسارة التي تعرض لها الفريق الاتفاقي الا انها خرجت راضية تمام الرضا للعرض المشرف الذي قدمه شباب الاتفاق.
بقي ان نؤكد لتلك الجماهير ان الاتفاق بحاجة ماسة لهذه الوقفة بدءاً من منافسات الموسم القادم وهي وقفة نتمناها مع جميع فرق الشرقية, فالقادسية صعد وعاد لمكانه الطبيعي وهجر خانته الظروف في مرحلة الحسم الاخيرة رغم احقيته للصعود.
نعود ونؤكد مدى حاجة فرق الشرقية للدعم والمساندة من قبل جماهيرها ماديا ومعنويا فلو تم ذلك فان كرة الشرقية ستكون في المقدمة وستعود كما كانت ضمن فرق المقدمة, هو رجاء ودعوة مفتوحة لعشاق الكرة في الشرقية.

نهائي متوقع
ان يصل الهلال والشباب للمباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد الامين فهو امر متوقع, فالفريقان يعدان حاليا من افضل الفرق في المملكة وهو ما لا يختلف عليه اثنان, وجاء الفوز الاخير للهلال على متصدر مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الفريق الاتحادي في مرحلته الاولى ليجسد للجميع مكانته كفريق مميز وبالتالي غرابة خروجه من المنافسات لدخول المربع الذهبي لهذه المسابقة, ولكن العزاء الوحيد لجماهيره حصوله على بطولتين وها هو يستعد وبقوة لحصد البطولة الثالثة, عشمنا كبير ان يقدم الفريقان عرضا يليق بمستوى الكرة السعودية ومبارك نقولها قبل الزحمة للفريق الفائز.

العيون في العيون
تحقيق فريق العيون لكرة القدم درع دورة الصعود والتي اختتمت مؤخرا في حائل جاء مستحقا بشهادة جميع حضور هذه الدورة, ولعل ما يميز فريق العيون قتالية وحماس لاعبيه الى جانب وفاء واخلاص جماهيره التي تجشمت عناء السفر الطويل لمؤازرته وكانت بالفعل احد نجوم هذه الدورة.
جماهير الاحساء والتي اسعدها هذا الانجاز تتمنى لنجوم هذا الفريق المكافح التوفيق في لقاءات الموسم القادم وبالتالي العودة لمكانه الطبيعي بين اندية الدرجة الاولى.

باختصار,, باختصار
احدى الزميلات تتباهى في كل مرة يظهر فيها احد مندوبيها لمعرفة مرئياته عن مستوى بعض اللقاءات المنقولة عبر التلفاز بل انها تؤكد ان القناة الفضائية قد اختارت مندوبها دون البقية لأنها باتت هي المطلوبة فضائيا!! وقد فات على الزملاء ان العديد من المندوبين في الصحف الرياضية تتم استضافتهم بين الفينة والاخرى دون ان تمارس صحفهم هذه البهرجة ومع تقديرنا لجهود الزملاء المعنيين الا انهم مصخوها اكثر من اللازم!!
* وصعد الجبلين لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم, عشمي ان لا يبالغ الاعزاء في الجبلين بصعودهم هذا ويتفرغوا لإقامة الولائم, ارجو ان لا يسيء الاحبة ما اعنيه فالجبلين يعد من الفرق العريقة, ما اود ان اقوله ان على ابناء شمر ان يشمروا عن سواعدهم لإعداد فريق المستقبل, فالجبلين مكانه الطبيعي بين اندية الاضواء, وعشمي ان يكون صعوده بداية الخطوة الصحيحة لعودة الجبلين لأمجاده السابقة.
* اختيار ماتشالا مدرب منتخبنا الاول لكرة القدم لخمسة لاعبين من فريق الاتفاق دفعة واحدة لدخول معسكر المنتخب القادم مؤشر على مكانته كفريق يزخر بالنجوم الواعدة.
* حصول فريق الاتفاق لكرة القدم على بطولة المملكة لدرجة الشباب تأكيد علىصلابة قاعدة فارس الدهناء.
* كان الله في عون رئيس نادي هجر الاستاذ محمد العمر فالنادي اصبح غارقا في ديونه في وقت تخلى فيه من يدعون هجراويتهم لإخراج النادي من ازمته المادية الخانقة!!
* رغم اصرار الادارة الفتحاوية بأنها لم تدرس بعد مسألة بقاء مدرب فريق القدم الكابتن بلحسن او رحيله الا ان إلغاء فكرة التعاقد مع مهاجم الفريق المميز هارونا تؤكد للجميع ان المدرب المذكور سيبقى لموسم قادم لاسيما وانه هو الذي اصر على الغاء عقد هارونا رغم قناعة معظم الفتحاويين بأن هذا اللاعب من الصعب تعويضه وشمس تطلع خبر يبان.
* العزيز الاستاذ محمد العمرو الملحق الاعلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت, اشكر لك تواصلك وكل عام وأنت بألف خير.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved