أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th April,2000العدد:10064الطبعة الأولىالثلاثاء 13 ,محرم 1421

الريـاضيـة

حزمة ضوء
خالد الطويل
رئيس الرابطة
** (نرفز) الفوز الهلالي المستحق على الاتحاد في مباراة الدور ما قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد شلة المركاز الفضائي فالمقدم قال مباشرة بعد نهاية المباراة إن الهلال حظي بثلاث نقاط رغم أن المباراة كانت في الكأس وليست ضمن الدوري ولا يحتسب لها نقاط في حين قال الكابتن السابق إن اجادة تسديد ضربات الجزاء يعتمد على الموهبة!!,, هناك من قال ان مستوى الهلال متهالك وهناك من حاول الاشارة إلى أن الحكم عوض الهلال بضربة جزاء غير صحيحة,, الفاكسات الوهمية (اشتغلت) كالعادة بكل طاقتها فالكل حاول رمي الهزيمة الاتحادية في اتجاه آخر غير قوة الفريق الهلالي المقابل.
** خرجت شلة المركاز الفضائي عن جو المباراة وبدأ النقاش يمتد إلى قضايا جانبية وكأنها ندوة إعلامية مفتوحة وليست مركازاً للتعليق على أحداث مباراة قبل نهائية في مسابقة كأس سمو ولي العهد وبالتالي فإن مشتركي المركاز عرفوا تماماً مستوى محطتهم وعرفوا فوق ذلك أنها لا تحترم مشاهديها ومشتركيها,, أخيراً وقرب منتصف الليل (تكرم) المركاز الفضائي على مشاهديه ومشتركيه وقدم لهم لقطتين للمباراة اقتصرتا (فقط) على إعادة هدف الجمعان البديع وهدف التمياط الأبدع,, لم يعرض للمشتركين شيء آخر ولم تعد لهم ضربات الجزاء وكيف نفذت وكيف ضاعت أو كيف ضاعت هجمات هلالية أو اتحادية؟
** هل كان الحكم العقيلي منحازاً في تحكيمه ضد الاتحاد؟؟ وهل كان يوسف العقيلي يحكم المباراة وكأنه رئيس لرابطة مشجعي الهلال؟؟,, الجواب نجده في لقطات المباراة المسجلة:
في الدقية (18) من الشوط الأول قاد سامي الجابر مهاجم الهلال وهدافه الفذ وصانع ألعابه هجمة هلالية مرتدة سريعة في منتصف الملعب الاتحادي غير أن جاري القرني لاعب الاتحاد أعاقه بشكل متعمد,, الحكم العقيلي احتسب خطأ ولكن لم يلحقه ببطاقة صفراء.
في الدقيقة (19) مباشرة يعيق لاعب الاتحاد محمد نور سامي الجابر بشكل متعمد أمام منطقة الجزاء الاتحادية,, الحكم العقيلي هنا احتسب خطأ ولكنه للمرة الثانية لم يلحقه ببطاقة صفراء.
في الدقيقة (32) قام أحمد خريش لاعب الاتحاد بإعاقة أحمد الدوخي ظهير الهلال الأيمن في هجمة مرتدة جانبية قادها هذا الأخير وذلك عن طريق دخول عنيف على المفصل,, الحكم للمرة الثالثة يحتسب خطأ على اللاعب الاتحادي دون أن يلحقه ببطاقة صفراء.
في الدقيقة (36) رضوان العلايلي مهاجم الاتحاد يعيق ظهير الهلال محمد لطف بشكل عنيف متعمد ولكن الحكم العقيلي هذه المرة لم يحتسب حتى خطأ على اللاعب الاتحادي.
في الدقيقة ( 37) مباشرة يحتسب الحكم العقيلي بطاقة صفراء للاعب الهلالي محمد لطف اثر اعاقته لرضوان العلايلي في خطأ مشابه لجميع الأخطاء الاتحادية السابقة التي لم يبرز لها هذا الحكم بطاقة صفراء.
في الدقيقة (44) رمية جانبية للهلال بجانب منطقة الجزاء الاتحادية حدثت أمام مرأى الحكم العقيلي الذي احتسب الرمية على الهلال.
في الدقيقة (7) من الشوط الثاني وبعد تسجيل الهدف الهلالي الأول احتسب الحكم تسللاً على المهاجم عبدالله الجمعان في هجمة هلالية سريعة مرتدة في حين أظهرت الاعادة البطيئة سوء قرار رجل الخط المقيطيب حيث لم تكن اللعبة تحمل شبهة التسلل.
في الدقيقة (20) مهاجم الاتحاد ديرسي (يرفس) بطن مدافع الهلال أحمد خليل في حركة عنف متعمدة,, الحكم العقيلي لم يحتسب شيئاً على هذه اللعبة غير الأخلاقية ولم يبرز لها بطاقة حمراء.
في الدقية (29) ضربة جزاء هلالية مستحقة اثر اعاقة المدافع محمد الخليوي للمهاجم سامي الجابر,, الحكم العقيلي ( طنش) ما حدث وأمر باستمرار اللعب رغم وضوح الاعاقة المتعمدة.
** (هاردلك) يا مركاز الفضاء,, ولكن ما هو ذنب المشتركين الذين دفعوا أموالهم ليشاهدوا لا ليستمعوا إلى تنظيرات ساذجة تحاول الضحك على عقولهم ووعيهم,, (هاردلك) أيضاً لجماهير الهلال فشعار المركاز الفضائي يعتلي فانلات فريقكم.
***
يوردانيسكو : لا تهمني ضربات الجزاء,,
ما يهمني هو أن يفوز فريقي
** الهلال لعب مباراة كبيرة أمام الاتحاد الذي غابت عنه أسماء مهمة مما دفعه إلى الدفاع عن مرماه بكل قوة في الشوط الأول غير أن الفورة الهجومية الهلالية بدأت مع بدء الشوط الثاني الذي سجل خلاله الهلال هدفين وأضاع ضربتي جزاء ولم تحتسب له ضربة جزاء ثالثة كانت ستضيع كالعادة, الاتحاد لم يكن سيئاً رغم النقص الذي تقدمه هداف الدوري السعودي حمزة ادريس بل ان الفريق لعب مباراة متوازنة في الشوط الأول دافع خلالها عن مرماه بشكل جيد مع بعض المناوشات الهجومية غير أن الهدف الهلالي الأول الذي جاء في وقت مبكر من الشوط الثاني اعطى الفرقة الهلالية التي قادها لاعبها الفذ متعدد المواهب سامي الجابر وهجاً تحتاجه حيث عملت بكل طاقتها خاصة هذا الأخير الذي صنع هدفين وكسب ضربتي جزاء بعد أن أعيق ثلاث مرات داخل المنطقة الدفاعية المحرمة، الاتحادية لا تهمه خسارة المباراة فهي حدثت أمام فريق كبير وسط نقص عناصري مؤثر وأمامه مباريات المربع الذهبي للتعويض خاصة وأنه بطل الدوري في مرحلته التمهيدية وهو صاحب أفضل رصيد نقطي يسجل في تاريخ الدوري السعودي منذ بدئه عام (1397ه 51 نقطة ) وهدافه الكبير حمزة ادريس حطم هذا الموسم كل الأرقام القياسية لهدافي الدوري برصيد 32 هدفا.
** الهلال وصل للنهائي في مباراة ثأرية ستجمعه بالشباب غريمه الذي فاز عليه في نهائي العام الماضي وهذا الأخير ما زال أفضل فريق سعودي يقدم كرة جماعية ممتعة ، غير أن الهلال يدخل الخميس القادم امتحانه الآسيوي للدور قبل النهائي لبطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي تختلف مستويات فرقها عن المستويات المحلية المعروفة وتتفوق عليها بشكل واضح, فهنا نتكلم عن أبطال الدوري في كوريا (سامسونج) وفي اليابان (جوبيليو) وفي ايران (بيروزني) وهذه المسألة قد تكون واضحة للاعبي الفريق الأزرق ومن خلفهم مدربهم الروماني يوردانيسكو وإدارياه فهد المصيبيح ومنصور الأحمد؟
** على الصعيد الآسيوي يظل الهلال فريق القرن الآسيوي لكونه الفريق الآسيوي الوحيد الذي نجح حتى الآن في الجمع بين البطولات الآسيوية الثلاث للكأس وللدوري وللنخبة ولعل الهلال يسجل بطولة ثالثة له هذا الموسم بحيث يصل مجموع بطولاته (الرسمية) إلى (30) بطولة لو فاز باللقب الآسيوي، اضافة إلى أن مثل هذا الأمر لو تحقق سيعطي الكرة السعودية لقباً اضافياً يحقق معه الهلال أول بطولة آسيوية في القرن الجديد بعد أن ختم القرن الماضي بانجازاته المسجلة في سجلات الاتحاد الآسيوي في كوالامبور,, البطولة الآسيوية صعبة وفرقها قوية ولكن هذا الأمر سهل متى ما أحس نجوم الهلال بأهمية المنازلة.
***
خبر منشور
** في دورة الصعود لدوري الدرجة الثانية التي أقيمت في حائل، وتحت اشراف عضو لجنة الحكام الرئيسية حمد الحميميدي كان حكام الدورة يجرون تدريباتهم في الاستراحات,, عاش تحكيم عام 2000م!!!

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved