أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st April,2000العدد:10067الطبعة الأولىالجمعة 16 ,محرم 1421

الاولــى

هدية للمليك من شعب جمهورية أديجيا
خادم الحرمين الشريفين يتبرع بـ3 ملايين ريال للاجئين الشيشان
* * الرياض موسكو واس
قدم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله تبرعا سخيا لصالح اللاجئين الشيشانيين قدره ثلاثة ملايين ريال.
وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والمشرف العام على اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة كوسوفا والشيشان بتخصيص التبرع لتأمين ألفي خيمة لإيواء اللاجئين الشيشان المتواجدين على الحدود الأنجوشية الذين هم في أمس الحاجة لذلك.
أعلن ذلك رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي ورئيس اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية.
وقال الدكتور السويلم ان هذا التبرع من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله يأتي امتدادا لعطاء الأيادي البيضاء التي اعتادت البذل والسخاء لكل ما فيه خدمة للاسلام والمسلمين في أقصى البلاد وأدناها .
ودعا الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين وأن يجزل له الأجر والمثوبة على ما قدم ويقدم في خدمة الاسلام والمسلمين.
من جهة أخرى تسلم القائم بأعمال سفارة المملكة لدى روسيا الاتحادية علي جعفر هدية رمزية من شعب ورئيس جمهورية أديجيا احدى جمهوريات الاتحاد الروسي لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله تقديراً لجهوده في خدمة قضايا الاسلام والمسلمين.
وقال رئيس ممثلية جمهورية أديجيا في موسكو ناييتش مصطفتش الذي قام بتسليم الهدية الرمزية قال: انها عبارة عن لوحة من حجر المالاخيت الأخضر الذي يعود موطنه الى منطقة الاورال الروسية مشيدا في الوقت نفسه برعاية خادم الحرمين الشريفين للمسلمين من أبناء الجمهورية الأديجية وباستضافته حفظه الله للعشرات من المسلمين الأديج لأداء فريضة الحج سنويا.
وتتضمن اللوحة الحجرية عبارة لا إله إلا الله باللغة العربية الى جانب خارطة المملكة العربية السعودية التي استغرق تشكيلها ونحتها ما يقرب من 13 عاما طبقا لما ذكره النحات نيكولاي لوشينكو صاحب اللوحة.
وأشار القائم بأعمال سفارة المملكة لدى روسيا الاتحادية علي جعفر الى الروابط الوثيقة التي تربط بين المسلمين الروس ومن بينهم مسلمو أديجيا وأشقاؤهم في المملكة.
ووصف هدية النحات الأديجي بأنها لفتة طيبة تعبر عن المشاعر الصادقة تجاه المملكة وشعبها.
كما أعرب القائم بأعمال سفارة المملكة لدى موسكو أثناء استقباله لوفد الجمهورية الأديجية عن تعازيه في وفاة مفتي المسلمين الأديج مشيدا بمشاركة الفقيد الفاعلة في دعم وتطوير الروابط بين المسلمين الروس وأشقائهم في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved