أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st April,2000العدد:10067الطبعة الأولىالجمعة 16 ,محرم 1421

الاولــى

الأمير عبد الله : على الطلبة الإلمام بعلوم العصر حتى لا نوصم بأميّة القرن
سمو ولي العهد يوافق على اعتماد مشروع الحاسب الآلي المدرسي وطني
الأمير عبدالله: علوم التقنية والحاسب الآلي والإنترنت فرضت نفسها على العالم,, وعلينا في المملكة ألا نكون بمعزل عن هذا التطور
* * جدة واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على أهمية علوم التقنية والحاسب الآلي موضحا بأن هذه العلوم فرضت نفسها على العصر الحديث واصبحت حقيقة حتمية لا ينكرها أحد.
وقال سموه لدى استقباله وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد يرافقه وكيل وزارة المعارف للتعليم الدكتور خضر بن عليان القرشي بمناسبة صدور موافقة سمو ولي العهد باعتماد مشروع الحاسب الآلي المدرسي وطني شبكة المعرفة التعليمية وان يحمل هذا المشروع اسم مشروع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز للحاسب الآلي المدرسي وطني .
وقال سموه ان علوم التقنية والحاسب الآلي والانترنت قد قربت العالم بسرعة مذهلة, ولذلك علينا ألا نكون في المملكة العربية السعودية بمعزل من مجاراة هذا التطور حتى نستطيع الوقوف الى جانب الدول المتقدمة في مجال التقنية.
واضاف سموه: كما ان من لا يعرف كيفية التعامل مع مدخلات ومخرجات هذا العلم فهو أشبه بالأمي الذي لا يقرأ ولا يكتب ولابد لكل طالب في هذا العصر أن يصبح قادرا على معرفة علوم عصرنا الحالي وكيفية التعامل معها حتى لا نوصم بأمية القرن .
وحث سموه على الأخذ بهذا المشروع واعتماده ضمن وسائل التعليم في كافة مراحل الدراسة.
وقال سمو ولي العهد ان قطاع التعليم في المملكة يحظى بدعم ومؤازرة منذ عهد الملك عبدالعزيز وقد خصصت الدولة الجزء الكبير من ميزانيتها لقطاع التعليم.
طالع المحليات

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved