أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st April,2000العدد:10067الطبعة الأولىالجمعة 16 ,محرم 1421

محليــات

يواكب الاحتفال باختيار الرياض عاصمة للثقافة لعام 2000م
الأمير تركي الفيصل يشهد المهرجان السنوي الخامس لمدارس الملك فيصل أمس
* * الرياض ثامر السحيمي
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة انطلق صباح امس الخميس المهرجان السنوي الخامس ليوم التراث والذي يتوافق هذا العام مع احتفالات مدينة الرياض باختيارها عاصمة الثقافة العربية عام 2000م,وقص سمو الأمير تركي الفيصل الشريط ايذانا ببدء الفعاليات وكانت اولى محطات سموه التفقدية التجول بين مقتنيات المعرض التراثية ثم تجول سموه متفقدا وحدات المدارس والمعامل وقسم الانترنت ثم صالة العاب الاطفال والتعرف على منتجات الشركات الوطنية الخاصة بالاغذية والتي كان وجودها دعما وموردا لتحقيق هدف من اهداف المهرجان الا وهو تخصيص ريع هذا اليوم لصالح الاعمال الخيرية حيث يتم تسليمه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وشملت جولة الامير تركي داخل المدارس على مضمار الخيل ثم شارك سموه ابناءه العرضة النجدية في لفتة ابوية.
بعد ذلك غادر سموه مقر الاحتفال وقد عبر سموه عن سعادته بالمشاركة في افتتاح هذا المهرجان الذي يعنى بالتراث والجذور.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه مهرجان التراث/ لقد شاهدت مساهمة الطلبة والدارسين في هذا المجهود مما اثلج صدري وزاد من اعتزازي بهذه المدارس الرائدة ليس فقط حصول الطالب على العلوم التابعة للمناهج ولكن حصوله على ما يحوي كل مقومات المملكة العربية السعودية.
وحث سموه الطلاب على تقوية ايمانهم بالله سبحانه وتعالى والاستفادة من وجودهم في مثل هذه المدارس بالتعليم دائما لتوسعة افاقهم والنظر الى المستقبل ودعاهم الى الاجتهاد والمثابرة والتركيز على نيلهم العلم والمعرفة.
واوضح ل الجزيرة أ,د, محمد بن شحات الخطيب المدير العام لمدارس الملك فيصل الخيرية ان المدارس اعتادت اقامة هذه الفعاليات والتي تهدف بالاضافة الى الجانب الترفيهي والثقافي الى الجانب الخيري ولا ننسى في هذا العام الجانب التكريمي والذي هدفت من ورائه المدارس الى تكريم عاصمتنا الحبيبة وهي تحتفل باختيارها عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م.
وقد عبر الدكتور الخطيب عن سعادته بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير تركي مبينا دوره وحضوره في كل ما من شأنه دفع عجلة العلم وتشجيع العلماء والمتفوقين ومشاركتهم افراحهم ونشاطاتهم ومثال ذلك مشاركة سموه في سباق الجري الذي تنظمه وتشرف عليه المدارس.
وتحدث د, الخطيب عن الخطط المستقبلية للمهرجان وقال بان هناك نية لتمديد وقت المهرجان الى يومين وفي ختام اللقاء اشاد بدور الافراد والمؤسسات والشركات التي ساهمت بهذه المناسبة الغالية وخصصهم بالاصالة عن نفسه ونيابة عن كافة الجهاز التربوي بالشكر والتقدير.
كما تحدث ل الجزيرة المرشد الطلابي ومسؤول العلاقات العامة ومنسق الرحلات بالمدارس الاستاذ علي الهذلول وعبر عن سروره بنجاح هذا المهرجان وبشهادة الجميع ولما وجده من تعاون بين كافة اعضاء اللجنة وقال ان تشريف سمو الامير تركي الفيصل للحفل بادرة ليست غريبة عليه وان هذا التشريف يجعلهم يساهمون بشكل او بآخر في تفعيل دور المهرجانات القادمة.
وتطرق الاستاذ الهذلول الى الهدف الذي يرتكز عليه المهرجان بشكل خاص فذكر ان الهدف الاول خيري والمتمثل في جمع ريع هذا اليوم لاعمال الخير بينما الهدف الثاني فهو تكريمي حيث يأتي هذا اليوم تريكما للعاصمة الحبيبة باختيارها عاصمة الثقافة العربية لعام 2000 بالاضافة الى الهدف الثقافي والترفيهي.
وحول الخطط المستقبلية التي تفعل دور المهرجان اوضح بان المهرجان يسير من حسن الى احسن حيث ان كل مهرجان يختلف عن سابقه فمثلا العام الماضي استمر المهرجان الى 12 ظهرا وهذا العام استمر الى 3 عصرا وهناك نية لجعله في يومين يوم الافتتاح للرجال واليوم الثاني للنساء ليشرف على ادارته في ذلك اليوم طاقم نسائي.
وفي ختام اللقاء وجه شكره الجزيل لكل العاملين في مدارس الملك فيصل وعلى رأسهم الاستاذ الدكتور محمد الخطيب.
لقطات
روح سموه العفوية وابويته الحانية على طلاب المدارس كانت ابرز سمات الحفل.
كان لمشاركة مجموعة من اعلام الكرة السعودية من بينهم الكابتن ماجد عبدالله والكابتن صالح الداود والكابتن عبدالرحمن الحمدان والكابتن سعيد العويران واخرون ابلغ الاثر حيث شارك بعضهم في النشاط الرياضي.
حسن التنظيم من قبل اللجنة المشرفة بشكل عام واللجنة الاعلامية بشكل خاص مع رجال الاعلام.
عدد كبير من الشركات الوطنية ساهم مساهمة فاعلة في المهرجان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved