أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

منوعـات

قوات الأمن الماليزية تبحث عن القراصنة خاطفي الرهائن
* كوالالمبور ق,ن,أ
تشن قوات الأمن الماليزية حملة مطاردة نشطة بحثاً عن عصابة من القراصنة احتجزت عشرين شخصا كرهائن من بينهم سياح اجانب في جزيرة سيبدان قبالة ساحل ولاية صباح الماليزية الشرقية الليلة قبل الماضية.
وذكرت وكالة أنباء برناما ان عبدالله أحمد بدوي وزير الداخلية صرح للصحفيين لدى علمه بهذا الحادث أمس بأنه اصدر أوامره بقيام قوات الأمن الماليزية بتحرك سريع لمعالجة هذا الأمر,,ويشار الى ان جزيرة سيبادان هي منتجع معروف خاصة بين هواة الغطس تحت الماء,,وأضاف عبدالله انه لم يبلغ بعد بمطالب القراصنة مقابل الافراج عن الرهائن مشيرا الى ان المعلومات الواردة اليه تفيد ان ستة من القراصنة من الفلبينيين.
وأكد عزم السلطات على تأمين الافراج عن السياح الأجانب والسكان المحليين المحتجزين كرهائن مشيرا الى ان تحرير الرهائن هو أمر ذو أولوية قصوى فيما أعرب عن اعتقاده بان الحكومة الفلبينية يمكنها تقديم المساعدة في هذا الأمر.
وأمر عبدالله بتشكيل فريق خاص من الشرطة ووزارتي الدفاع والخارجية للادارة اللازمة,,وفيما وصف عبدالله الحادث بانه غير متوقع فانه صرح بانه يجب ان يدفع الحادث الشرطة الى اعادة النظر في أمن المياه الاقليمية قبالة صباح.
وأفادت صحيفة ستار ان القراصنة كانوا مسلحين بقاذفات صواريخ وبنادق وان الرهائن يضمون الى جانب السياح بعض العاملين في الفنادق والجوالة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved