أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th May,2000العدد:10082الطبعةالاولـيالسبت 2 ,صفر 1421

الفنيــة

العالم فن × فن
بازيليتس وما بعد الحرب
* لشبونة أ, ش, أ:
يستضيف المركز الثقافي البرتغالي حاليا بالعاصمة البرتغالية لشبونة معرضا تحت عنوان بازيليتس وما بعد الحرب يتناول أبرز النماذج الابداعية التي قدمها المبدع الألماني جورج بازيليتس للتعبير عن أفكاره وابداعاته الفنية.
ويقدم المعرض الذي يستمر حتى العاشر من يونيو القادم قطعا فنية ما بين أعمال نحتية ومطبوعات فنية توضح شغف الفنان في استلهام أحداث الماضي ومزجها مع بعض الأحداث الحاليةز ويخص المعرض جناحا خاصا لعرض مجموعة من أعماله النحتية التي نفذها ما بعد الحرب العالمية الثانية.
***
ريكاردو خلفاً لكيرت
تقرر أن يشغل قائد الأوكسترا الايطالي ريكاردو ميوتي رئاسة فرقة نيويورك الاوركسترالية خلفا لقائد الاوكسترا الألماني كيرت ماسير, وسوف يشغل ريكاردو ميوتي هذه الوظيفة الجديدة ابتداء من عام 2002م وريكاردو ميوتي ولد في عام 1941م وقد شغل من قبل منصب مدير اوركسترا فيلادلفيا وأوركسترا لندن.
***
قبر مفتوح بنيويورك
يعرض حاليا في العاصمة الأمريكية أحدث أفلام المخرج السينمائي الأمريكي الشهير مارتن سكورسيس بعنوان القبر المفتوح وتلعب بطولته نيكولا، كاج مع باترشيا، اركيت.
تدور أحداث الفيلم في بداية التسعينيات من القرن الماضي عندما اتخذ عمدة مدينة نيويورك قراره بتنظيف شوارع المدينة من المتسولين ومرضى الايدز الذين يتسكعون في المدينة حتى يتفادى انتشار العدوى وتطهير المدينة من هذه الشخصيات غير المرغوب فيها في المجتمع الأمريكي,, فتتجول سيارة الاسعاف في أجزاء المدينة وتأخذ هؤلاء المرضى لتنقلهم بعيدا.
ويصور الفيلم أيضا ردود فعل أهالي هؤلاء الأشخاص الذين يتم نقلهم بعيدا عن ذويهم,.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved