أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th May,2000العدد:10082الطبعةالاولـيالسبت 2 ,صفر 1421

منوعـات

تتسبب في مصرع سائح ياباني وسائق حافلة
شائعة عن طقوس شيطانية تتسبب في وقوع هجوم بجواتيمالا
* مدينة جواتيمالا رويترز
قال مسؤولو السياحة في جواتيمالا أن شائعة مفادها ان خاطفين يسرقون الأطفال ليأخذوا قلوبهم لاستخدامها في طقوس شيطانية كانت فيما يبدو الدافع الذي جعل حشدا غاضبا من الناس يقتلون سائحا يابانيا وسائق حافلة جواتيماليا في سوق بقرية في مطلع الأسبوع.
وقال معهد جواتيمالا للسياحة في نشرة صحفية إن الهجوم الذي وقع على مجموعة من 23 سائحا يابانيا يوم السبت الماضي في قرية تودوس سانتوس كوتشوماتان بشمال غرب جواتيمالا كان سببه شائعة عن طقوس شيطانية وكان السائحون اليابانيون يتسوقون ويلتقطون صورا في سوق القرية حينما هاجمهم حشد غاضب من أهالي القرية.
وضرب تيتسو ياماهيرو 40 عاما على رأسه بحجر فلقي حتفه, وقتل سائق حافلة سياحية جواتيمالي ايضا وسكب البنزين على جثته وأحرقت.
وقال جوليان مندوزا رئيس بلدية تودوس سانتوس في النشرة الصحفية ليكن واضحا أنه الهجوم كان بسبب الفوضى التي أثارتها شائعة أن طقوسا شيطانية ستجري وان اطفالا يخطفون لسرقة قلوبهم .
وقال مندوزا ان كثيرا من الجيران استبد بهم الغضب في ذلك اليوم بعد ان قالت محطة اذاعة محلية ان طائفة شيطانية استأجرت مبنى الألعاب الرياضية التابع للبلدية في القرية أوائل الأسبوع لاجراء طقوسهم الدموية.
وقال مندوزا للصحفيين يوم الخميس الماضي هذا مجتمع أمي والناس تصدق الشائعات, وقد بقيت مدارس كثيرة مغلقة اياما ولزمت النساء منازلهن .
وقد أثار الهجوم مخاوف بين مسؤولي السياحة أن يمنع حادث القتل الزوار من المجيء الى جواتيمالا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved