أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th May,2000العدد:10084الطبعةالاولـيالأثنين 4 ,صفر 1421

متابعة

بحضور السفير السعودي والزنيدي
إقامة سباق للفروسية في طوكيو على كأس سمو ولي العهد
* * طوكيو وليد البهكلي
أقيم عصر امس الاحد بتوقيت طوكيو حفل سباق الواحة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس نادي الفروسية على ميدان الخيل بطوكيو فيتشو وذلك بحضور السفير محمد بشير كردي سفير خادم الحرمين الشريفين بطوكيو وبحضور مدير عام نادي الفروسية بالرياض الاستاذ راشد بن عبدالمحسن الزنيدي والسيد هاما جوشي رئيس نادي الفروسية الياباني والاستاذ طلعت عنبر مدير عام شركة أرامكو بطوكيو ومدير المعهد العربي الاسلامي بطوكيو الاستاذ أحمد بن علي الخليفي ونجله معاذ، وكان الحفل في تمام الساعة 11,45 حيث ألقى سعادة السفير محمد بشير كردي كلمة عبر فيها عن شكره الجزيل لصاحب المعالي السيد تكاهاشي الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة سباق الخيل في اليابان وصاحب المعالي السيد كتاهارا رئيس هيئة السباق الياباني الدولية وللمشاركين في الاحتفال، وشكر أيضا هيئة السباق اليابانية JRA لدعمهم ومساندتهم في اختيار الجمعية الدولية لانساب الخيول سجل انساب الجواد السعودي.
وقال بما ان المملكة العربية السعودية اصبحت عضوا في الهيئة الدولية لسباق الخيل فإن الخيول العربية والمولودة في المملكة سيمكنها المشاركة في السباقات القادمة هنا في اليابان وفي المقابل ارجو أن تشهد نوادي الفروسية في المملكة خيولا من اليابان تشارك في السباقات التي تقام في كل من الرياض والطائف.
مشيراً إلى ان هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تقديم كأس المملكة وآمل ان تتكرر هذه المناسبات فليس أجمل من رياضة الفرسان لتعمل على توطيد اواصر الصداقة بين البلدين.
بعد ذلك القى الاستاذ راشد بن عبدالمحسن الزنيدي مدير عام نادي الفروسية بالرياض كلمة عبر فيها عن اعتزازه بتكليف سمو ولي العهد الامير عبدالله بن عبدالعزيز له بالقدوم إلى طوكيو هذا العام للمشاركة في الاحتفال بتقديم كأس المملكة العربية السعودية لعام الفين، وانه شرف عظيم لي وقد حملني نقل تحياته إليكم جميعا.
وبين ان نادي الفروسية سعى بجد للحصول على اعتراف وعضوية الهيئة الدولية ليكون جزءا منها وكان ضمن هذه الخطوات اعتماد سجل انساب الجواد السعودي، وسيتم بمشيئة الله اعتبار المملكة عضوا فعالا للاتحاد الآسيوي خلال الاجتماع القادم في تايلند ديسمبر سنة 2000م وعبر عن شكره لهيئة سجل انساب الخيل اليابانية على دعمها ومساندتها لنا,, مشيرا إلى انه يجري الآن تنفيذ ميدان الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية بالجنادرية الذي نأمل ان يتم انجازه خلال عامين من الآن ويقع شرق مطار الملك خالد الدولي ويبعد حوالي 40 كم وسيتم تجهيزه بأحدث وأفضل وسائل السباق التقنية الحديثة.
وقال اننا نتطلع لأن تشارك اليابان في اقامة اول سباق في الحفل الرسمي لافتتاح ميدان الملك عبدالعزيز حيث انه سيتم دعوة هيئة السباق اليابانية لحضور الحفل.
وشكر الزنيدي هيئة السباق اليابانية وكل شخص ساهم في وضع هذه المناسبة حقيقة واقعة وخص بالشكر سعادة السفير محمد بشير كردي.
وبعد ذلك قدم الاستاذ راشد بن عبدالمحسن الزنيدي درع نادي الفروسية بالرياض وتكريما له لما قدم من جهود في انجاح هذا السباق.
وقدم درعا لسعادة السفير محمد بشير كردي سفير المملكة العربية السعودية, وتكريما لقدوم الاستاذ راشد الزنيدي من المملكة قدم السيد ناقاي وجبة غداء للحضور والمشاركين حيث كان من الحضور سكرتير أول بسفارة خادم الحرمين الشريفين بطوكيو عدنان قدير وسكرتير ثان الاستاذ إبراهيم الصبحي وسكرتير ثالث الاستاذ محمد المشاري.
وقد حضر الحفل السيد كوناقا رئيس شركة الزيت العربية المحدودة ورئيس جمعية الصداقة السعودية اليابانية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وعدد من الطلاب السعوديين باليابان.
وكان السباق في الجولة العاشرة قد بدأ في تمام الساعة 2,45 حيث كان الفائز الحصان رقم (6) واسمه (شوكاي) Shokai وكان والد هذا الحصان (دانسن بريف) الذي كان مملوكا للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن وقد جاء لليابان قبل حوالي عشر سنوات وتوفي في العام الماضي.
والمالك للحصان أوميتا، حيث قطع المسافة في 1:35:3 دقيقة وخمس وثلاثين ثانية وثلاثة أعشار من الثانية.
مع العلم بأن عدد الحضور لهذا السابق كان بزيادة 25% عن الحضور في العام الماضي وقد وصل عدد الحضور هذا العام إلى اكثر من مائة وعشرة آلاف شخص.
وقد بلغ دخل هذا الشوط 32,092,902,900 ين ياباني وبعد ذلك توجه سعادة السفير محمد بشير كردي والاستاذ راشد بن عبدالمحسن الزنيدي للميدان لتسليم الكاس لصاحب الجواد الفائز وكان الجوكي لهذا الحصان السيد Y.Shibata الذي فاز في ثلاثة سباقات في هذا اليوم.
ومن الملاحظ في هذا السباق بأن الحصان رقم (13) قودو ان تشيف يعود اصله الى نفس فصيلة الحصان (دانس بريف) وايضا الحصان رقم (11) تايكي هيراكروس يعود اصله عربيا سعوديا.
وعقب السباق اقام السفير حفل عشاء حضره عدد كبير من المسؤولين اليابانيين ورجال الاعمال وبعض رؤساء البعثات الدبلوماسية في اليابان.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved