أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th May,2000العدد:10084الطبعةالاولـيالأثنين 4 ,صفر 1421

الريـاضيـة

يوردانيسكو ركّز على رفع المعدل اللياقي
الدوخي يتدرب وحده والجمعان في طريق العودة
* كتب طارق العبودي
قرر الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بالتنسيق مع الجهاز الإداري إخضاع اللاعب أحمد الدوخي لتدريبات انفرادية في الملعب الرديف عصراً بدأت يوم أمس الأول الجمعة وستستمر حتى اليوم الاثنين حتى يستعيد مخزونه اللياقي الذي فقده جراء غيابه عن بعض التدريبات الماضية.
وقد أوضح مدير الكرة الهلالي الأستاذ فهد المصيبيح أن هذا الاجراء سبق تطبيقه على مجموعة من اللاعبين الذين غابوا عن التدريبات مثل يوسف الثنيان ونواف التمياط ويوسف الحيائي وبسام الهلال.
وأشار المصيبيح إلى أن عودة الدوخي للتدريبات الجماعية مع زملائه مرهونة بانضباطه ومواظبته على أداء التدريبات الانفرادية.
** وكان أحمد الدوخي قد عاد أمس الأول بعد زوال ظروفه التي غاب بسببها يومي الأربعاء والخميس الماضيين وأدى تدريباً انفرادياً قبل أن يقرر الجهازان الفني والإداري للفريق الكروي استمرار التدريبات الانفرادية حتى اليوم الاثنين.
وقد لقيت عودة الدوخي للتدريبات ترحيباً جماهيرياً كبيراً حيث استقبلته الجماهير الهلالية التي احتشدت في مدرجات ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمتابعة مران الفريق بحرارة كبيرة وهتفت باسمه كثيراً,, فيما اجتمع به مدرب الفريق انجل يوردانيسكو بضع دقائق بعد أن أنهى حصته التدريبية وطالبه بالمواظبة على أداء التدريبات المقبلة إن هو أراد حجز مركز له في خارطة الفريق في المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد أمام الشباب.
من جانبه قال أحمد الدوخي: إنني حريص كل الحرص على بذل كل ما استطيع لخدمة هذا الفريق العملاق الذي قدمني لعالم الشهرة والأضواء ومنحني شرف ارتداء شعار منتخب وطني الغالي.
وأشار الدوخي إلى أن ظروفاً قاهرة حرمته من المشاركة في بعض التدريبات الماضية,, مؤكداً أنه لم ولن يساوم مهما كانت الأسباب والدوافع,.
وأضاف : إن الاستقبال الكبير الذي حظيت به من جماهير الهلال الوفية ومن زملائي اللاعبين يدفعني على أن أقدم كل ما أملك حتى أساهم مع زملائي في الحصول على البطولة الرابعة هذا الموسم واضافتها إلى سجل الانجازات الذهبية للهلال.
لياقة وتكتيك
وفي اطار الاستعدادات الهلالية لنهائي الكأس فقد خصص الروماني يوردانيسكو مران الأمس للنواحي اللياقية والتكتيكية حيث أجبر جميع لاعبيه على أداء تدريبات لياقية مكثفة مع بعض التكتيكات الخاصة وتجاهل اقامة أي مناورة كروية حيث أرجأ ذلك للتدريبات المقبلة.
وكان لاعبو الهلال قد تمتعوا يوم الجمعة براحة تامة منحها لهم المدرب حتى يعودوا للتدريبات وهم أكثر نشاطاً وحيوية.
الجمعان بعيداً عن التدريبات
على صعيد آخر مايزال نجم الهجوم عبدالله الجمعان بعيداً عن التدريبات الكروية حيث يخضع لتدريبات علاجية بشكل منفرد مع اخصائي العلاج الطبيعي فرناندو نوغيرا الذي أعد برنامجاً تأهيلياً جديداً للاعب في محاولة لتجهيزه للمشاركة أمام الشباب وإن كان أمر مشاركته ما يزال غامضاً,.
وفي الوقت ذاته منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر لمحمد لطف وفهد المفرج بالمشاركة أمام الشباب بعد أن شفيا من إصابتيهما رغم أن محمد لطف مازال يخضع لعلاج مكثف.
الرشيد بدأ تدريباته
من جهة أخرى بدأ الظهير الأيسر السابق خالد الرشيد مساء أمس آخر مراحل تأهيله تمهيداً لمشاركة زملائه اللاعبين في التدريبات بعد استئنافها استعداداً للموسم الكروي المقبل حيث زاول الرشيد تدريبات تقوية خاصة داخل الملعب تحت اشراف مباشر من أخصائي العلاج الطبيعي فرناندو,يذكر أن جراح القلب العالمي الشهير مجدي يعقوب الذي أجرى عملية جراحية لقلب الرشيد قبل حوالي شهرين قد منحه الضوء الأخضر للعودة للملاعب من جديد دون خوف من حدوث اي مشاكل في اشارة واضحة إلى نجاح العملية الجراحية التي أجراها في العاصمة البريطانية لندن.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved