أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th May,2000العدد:10084الطبعةالاولـيالأثنين 4 ,صفر 1421

العالم اليوم

حكومة البشير تنفي وجود نية لاعتقاله
الترابي يعود إلى الخرطوم ويتمتع بحرية الحركة
* الخرطوم الوكالات
عاد القيادي الاسلامي السوداني حسن الترابي من بور سودان شمال شرق ، الى الخرطوم حيث لا توجد أي قيود على تحركاته كما أفاد عدد من المقربين منه أمس الأحد.
وقال أحد هؤلاء لوكالة فرانس برس ان الترابي، الذي جمد الرئيس عمر البشير عمله كأمين عام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، عاد الى الخرطوم ليل السبت الأحد وهو حاليا في منزله .
وأضاف المصدر نفسه لم يتخذ أي اجراء أمني غير عادي حول مسكنه .
وقد نفى وزير الداخلية عبدالرحيم حسين الشائعات التي ترددت في الخرطوم باتخاذ اجراءات لاعتقال الترابي و11 من معاونيه, وقال في تصريح أوردته الصحف أمس لم تحدث اعتقالات .
وأضاف الوزير ان الترابي أبلغ أول أمس بقرار الرئيس تجميد الأمانة العامة للمؤتمر الوطني القومية بما يشمل الأمين العام وذلك أثناء وجوده في بور سودان.
وقد ذكرت صحيفة الأنباء اليومية الرسمية أمس الأحد أن الحكومة السودانية ليست لديها نية القاء القبض على حسن الترابي أمين عام حزب المؤتمر القومي الذي قام الرئيس عمر البشير بتجميد نشاطه السياسي أمس الأول.
ونقلت الصحيفة عن غازي صلاح الدين المتحدث باسم الحكومة نفيه للنبأ الذي أعلنه علي الحاج محمد مساعد الأمين العام للحزب وقال فيه ان الحكومة أصدرت أمرا باعتقال 11 من قيادات الحزب بمن فيهم الترابي,وقال صلاح الدين لصحيفة الأنباء انه لا يوجد أي مبرر لعمليات اعتقال الآن.
ونفى المتحدث أيضا الشائعات التي ترددت بأن الحكومة أرسلت طائرة خاصة الى بور سودان لاعادة الترابي الى الخرطوم, وكان الترابي قد توجه الى بور سودان الجمعة الماضي لعقد اجتماعات سياسية هناك يشرح فيها أبعاد وأسباب نزاعه مع الرئيس السوداني.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved