أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

الريـاضيـة

وجهة نظر
عند اطلاعي على الجريدة يوم الجمعة الموافق 23/1/1421ه وفي العدد 10074 تفاجأت برد الاخ ناصر البيشي وهو رد على مقالتي السابقة عن اللاعب الكبير مرزوق العتيبي وكان مصدر الاستغراب الهجوم الجارح والدفاع البعيد عن الروح الرياضية حتى انني استغربت ان يكون هذا الرد القاسي من مشجع ينتمي لأحد الصروح الرياضية والمتمثلة في نادي الشباب.
وللأخ ناصر اقول: كان بودي ان يكون ردك بوعي وأكثر عقلانية بدون تجريح ومع هذا انا احترم رأيك!! وأنت تعرف اننا في زمن الاحتراف وليس اللاعب مجبراً ان يبقى في ناديه حتى يقال انه مخلص، وحتى لا يتهم بعدم الولاء,,الخ!!
ويكفي ان اذكرك باحتراف فهد الغشيان وفؤاد أنور وفهد المهلل للنصر وكذلك انتقال أعظم حارس مرمى في آسيا وحارس القرن محمد الدعيع للهلال ولا تنسى احتراف الهداف الخرافي حمزة إدريس للاتحاد وغيرهم الكثير ومع هذا لم يخرج أحد على الملأ ويتهمهم بالتعصب او التدخل السافر كما اتهمتني!!
أما إذا كنت تتغنى بمقولة ان النادي غني بأبنائه المخلصين فتلك مقولة أكل وشرب عليها الدهر وليس لها مكان في زمن الاحتراف! وليس ذنب الأندية الجماهيرية الكبيرة انها تملك المادة لتحصل على ما تريد من نجوم الأندية الأخرى,.
أنا لا أنكر ابداً نجومية لاعبي الشباب ولكن هل تنكر رغبة سعيد العويران ومرزوق العتيبي وغيرهما بالانتقال للأندية الاربعة التي ذكرتهما سابقاً؟!
أما اذا كنت تظن ان مرزوق العتيبي باقٍ في ناديك للأبد فأنت إما انك تجهل للأسف معنى الاحتراف! أو انك تخادع نفسك!! وعلى العموم اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية!!
وان كنت أتمنى ان تتناول الموضوع بدون حساسية وبدون عواطف,, فانتقال مرزوق العتيبي لاجل الوطن مع احترامي لامكانيات ناديك ولكن مصلحة اللاعب فوق كل اعتبار,, وبدلاً من المهاترات على صدر الصحف ليتك وامثالك من محبي وجمهور الشباب الالتفات للنادي ودعمه مادياً ومعنوياً لعل وعسى يتغير المفهوم الرياضي السائد ويصبح عدد الأندية الكبار خمسة!!
محمد عبدالرحمن البرماوي
الرياض 2000

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved