أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

محليــات

مشاركات ثقافية للسفارة السعودية بلندن
د, القصيبي: معرض فني عن عسير بمشاركة الأمير خالد الفيصل وولي العهد البريطاني
* * لندن - واس
رأى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ان اختيار مدينة الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م يأتي امتدادا للنجاحات التربوية والثقافية والفكرية التي تحققها المملكة العربية السعودية.
واكد معاليه ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين رعت باستمرار حقول ومجالات الثقافة ودعمتها بالعديد من الحوافز التي تكرس رفع شأن الفكر والثقافة.
واوضح معالي الدكتور القصيبي في تصريح لوكالة الانباء السعودية انه بقدر ما حرصت المملكة على بناء الانسان السعودي اكاديميا وعلميا ليكون طليعة التنمية ومحورها فانها حرصت ايضا على فتح افاق الثقافة والمعرفة امامه باعتبارها عنصرا مهما في حياة الفرد ومجالا خصبا لابراز مواهبه وابداعاته.
وقال معاليه ان هذا الحرص تجسد في ربط كافة المناسبات الوطنية بمجالات الثقافة والفكر مستذكرا معاليه احتفالات المملكة العربية السعودية العام الماضي بمرور مائة عام على تأسيسها بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.
واضاف معاليه ان الفعاليات التي صاحبت تلك المناسبة كانت فعاليات ثقافية وفكرية اعطت المناسبة حجمها على صعيد التجربة التاريخية التي تمثلت في توحيد المملكة في اطار وحدة فريدة في القرن الماضي ثم ما بلغته من شأن تنموي وحضاري اعطاها المكانة التي تميزت بها بين الامم.
واشار معاليه في هذا السياق الى المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي ينظم سنويا برعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ليصبح مهرجانا عربيا ودوليا يحظى بالقبول والحرص من قبل المفكرين العرب والغربيين اضافة الى جائزة الدولة التقديرية للادب والثقافة وجائزة الملك فيصل العالمية التي تشمل كافة الحقول الدينية والعلمية والادبية.
واوضح معاليه ان سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا اعدت ونفذت برامج ثقافية لكافة ملحقياتها ابرازا لهذه المناسبة وتعريفا بها لدى كافة المهتمين في بريطانيا ومنها محاضرات وندوات وامسيات شعرية.
وقال: ومن ابرز تلك الفعاليات المحاضرة التي القاها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في المركز الاعلامي السعودي وتناولت موضوع الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000 المستقبل وتراثها المعماري.
واضاف السفير ان لندن ستشهد بعد اسابيع مناسبة ثقافية كبرى وهي معرض كبير يضم لوحات من منطقة عسير ويشارك في المعرض سمو الامير شارلز ولي العهد البريطاني وصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير.
واشار معالي الدكتور القصيبي في ختام تصريحه الى ان السفارة ستواصل خلال هذا العام فعالياتها الثقافية ابرازا لهذه المناسبة واحتفاء بها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved