أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

محليــات

افتتحت المعرض الثقافي والفني
الأميرة حصة الشعلان رعت حفل مكتب الإشراف التربوي بالحرس الوطني
* الرياض عذراء الحسيني
رعت حرم سمو ولي العهد الأميرة حصة الشعلان صباح امس الحفل الختامي للأنشطة اللامنهجية والمعرض الثقافي والفني الخاص بمكتب الإشراف التربوي بالحرس الوطني وذلك بقاعة المركز الثقافي بحي اليرموك.
وقد كان في استقبال سموها الاستاذة نوال اليحيى مديرة مكتب الاشراف التربوي النسائي بالحرس الوطن, وقد حفل الافتتاح بتشريف عدد من صاحبات السمو الأميرات والمسؤولات في القطاعات النسائية بمدارس الحرس الوطني وعدد من أمهات الطالبات.
وعند وصول سموها قامت بافتتاح المعرض الثقافي والتجول في أرجائه مطلعة على ما احتواه من أعمال فنية أتت مواتية ومشاركة في احتفال الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
وقد خصص المعرض في اقسامه للاقتصاد المنزلي والفني وقسم للابتكارات العلمية واشتمل على لوحات فنية من الفلين وحفر على الخشب وأعمالاً نحاسية وأعمال الحياكة والتطريز والاشغال اليدوية واستخدمت خامات بيئية في معظم المعروضات إذ تم توظيف (الرمل، السعف، الفلين، الزجاج) بالاضافة الى عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الخط العربي والتأليف والمطويات ومسابقة الابتكارات العلمية للبنين والبنات.
بعد ذلك شرفت سمو الاميرة حصة الشعلان الحفل الخطابي والذي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة مديرة الإشراف التربوي بالحرس الوطني الاستاذة/ نوال اليحيى جاء فيها بعد الترحيب براعية الحفل والحضور,, انني لمست عن قرب أثناء الاعداد للمعرض العام لمدارسنا روح اندفاع إيجابي وإنتماء مبشر، اثمر إبداعا وتجديدا من جميع من ساهمت في العمل من مشرفات ومعلمات وهمسة وفاء للمدارس ومديراتها.
واضافت الاستاذة نوال قائلة اننا يجب ان نهيىء أنفسنا لكي نكون جديرين حقا بأن نقود ثقافة وتربية العالم بالصورة التي تؤهلنا للنجاح في تقديم أنفسنا للعالم صدقا وقدرة وتميزا.
ثم توالت فقرات الحفل بنشيد ترحيبي أداء طالبات ابتدائية زينب بنت خزيمة تلاه فقرة محاورة والقاء عن الرياض عاصمة للثقافة أداء طالبات متوسطة رقية بنت محمد وكان للشعر وقفة مع عدد من الطالبات وقصائد فصحى ونبطية, وتنوعت الأناشيد ما بين العربية والانجليزية اتت بعدها مشاركة الدارسة سارة الخليف من مركز اسماء بنت ابي بكر لمحو الأمية.
واختتمت الفقرات باستماع الحاضرات لنماذج من القاء الطالبات الفائزات بمسابقة الالقاء والخطابة.
ثم تفضلت سمو الاميرة حصة بتسليم الجوائز للفائزات بالمسابقات (الخط العربي المسابقة الثقافية الابتكار العلمي القصة المطويات الابداع اليدوي الاقتصاد المنزلي ومراكز تعليم الكبيرات والأبحاث) من عضوات هيئة التدريس والطالبات.
بعد ذلك قدمت الاستاذة نوال اليحيى هدية تذكارية من صنع المعلمات والطالبات عبارة عن لوحة فنية شاكرة لها تفضلها برعاية هذا الحفل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved